فن

أفضل 10 أفلام لعشاق القطط.. Nine Lives يصلح للمشاهدة العائلية

الخميس 2018.8.9 01:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2194قراءة
  • 0 تعليق
أفضل 10 أفلام لعشاق القطط

أفضل 10 أفلام لعشاق القطط

لو كنت من محبي القطط، لابد أنك تقدر كرات الفرو في كل أشكالها، سواء كانت في الأفلام أو المسلسلات أو حتى الأدب واللوحات، وبمناسبة يوم القطط العالمي، رصد موقع "كات لوجيكال" أفضل 10 أفلام أجنبية اتخذت من القطط موضوعا كي تحكي قصة مسلية.

وسواء كان الفيلم عاديا أو رسوما متحركة، تضمن لك هذه القطط متعة غير محدودة في فهم كائنات تجمع بين كثير من الصفات الصالحة للعرض السينمائي.. وهذه هي القائمة.

1- Garfield


اقتبست قصة فيلم Garfield من كتاب كوميك صدر عام 1978، ليتحول الفيلم بعدها إلى واحد من أفضل الأفلام التي تحدثت عن القطط، فـ"جارفيلد" القط الغاضب المنزعج دومًا الذي يعشق المشاكل واللازانيا بلا حدود، جعل العالم بأكمله يقع في غرام القطط وأفلام الرسوم المتحركة، ومنذ صدوره في السينمات عام 2004، صدر منه أجزاء أخرى عام 2006، و2009، وبكل تأكيد هذه السلسلة قادرة على أن تنسيك همومك اليومية.

2- The Cat From Outer Space


من الأفلام الكلاسيكية التي تناولت حياة القطط، وصدر عام 1970 وبالتالي لا يجب أن تتوقع مشاهدة مؤثرات بصرية مذهلة، لكن عليك أن تتوقع قصة مسلية وذكية ونهاية سعيدة تثلج صدرك، مع بعض المشاكل المرتبطة بالفضائيين.

يحكي الفيلم عن 3 علماء يساعدون القط "جايك" على إصلاح مركبته الفضائية للعودة إلى وطنه إلا أن جيشا من المسؤولين عديمي الكفاءة يعرقلون طريقهم.

3- Nine Lives


فيلم "9 أرواح" هو بكل تأكيد فيلم كوميدي خفيف يصلح لقضاء السهرة معه، فهو يحكي عن رجل أعمال يقوم بدوره كيفن سبيسي يستيقظ ليجد نفسه محبوسًا في جسد قط، وتدور معه مغامرات مسلية.

شاركه في البطولة جينيفر جارنر وكريستوفر واكن، والفيلم يصلح للمشاهدة العائلية، كما يحتوي على مشاهد مكثفة للقط، ورغم أن أحد أبطال الفيلم مارك كونسولوس يعاني من حساسية ضد القطط فإنه تمكن من التمثيل في الفيلم.

4- Pet Sematary


لو كنت تبحث عن فيلم أكثر إثارة وحماسية عن القطط، إذن عليك مشاهدة فيلم Pet Sematary للمخرج ستيفن كينج.

القط "تشرشل" هنا يختلف عن القطط المنزلية الأليفة التي نشاهدها في أفلام الأنيميشن، فهو الشرير الرئيسي في الفيلم، و"ستيفن" في هذا الفيلم يجعلك تحظى بكوابيس لا تنتهي من مجرد قط.

5- Stuart Little


يحكي الفيلم عن غيرة الط "سنوبول" من "ستيوارت" الفأر الذي يأخذ اهتمام أصحابه به، وكراهيته تقريبًا لكل شيء، سواء فئران أو كلاب أو طيور، ومع تطور الأحداث تتغير شخصية "سنوبول" وينقذ العائلة بأكملها مع الفأر "ستيوارت".

6- Puss In Boots


قصة Puss In Boots تعود إلى عام 1600، ثم تم إعادة إنتاجها على مدار السنين، مرة على شكل مسلسل تلفزيوني، وأخرى على هيئة فيلم أنيميشن، جميعها تشترك في قصة القط الشجاع الذكي الماهر في استخدام السيف الذي يرتدي حذاء عاليا يشبه رعاة البقر، والذي شاهدناه في فيلم Shrek، ثم في فيلم Puss In Boots عام 2011 بأداء صوتي لأنطونيو بانديراس في دور القط "بوس"، يشاركه البطولة سلمي حايك وبيلي بوب، وحقق الفيلم نجاحا جماهيريا ساحقا.

7- Alice In Wonderland


مفامرات أليس في بلاد العجائب من القصص الشهيرة في عالم الأطفال والكبار؛ فجميعنا نعرف "أليس" التي يقودها حظها إلى مغامرات خيالية تأخذ فيها حبوبا تجعلها تكبر وتصغر في الحجم، ويرافقها في مغامراتها القط "شيشاير" صاحب الابتسامة الساخرة والغريبة، والذي يمتلك القدرة على الاختفاء، وفي النسخة التي أخرجها تيم بورتون عام 2010 من بطولة جوني ديب وآن هاثاواي نرى تجسيدا لطيفا لشخصية القط.

8- Grumpy Cat’s Worst Christmas Ever


شخصية "جرامبي كات" أو القط الغاضب، هي شخصية شهيرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، ورغم ذلك لا يعرف كثيرون أنها تمتلك فيلما خاصا بها، ورغم أن الفيلم ليس مضحكًا مثل النكات التي ظهرت على شخصية "جرامبي كات" عبر الإنترنت، لكن ما زال يستحق تجربة المشاهدة، إضافةً إلى كون الفيلم يعطي دروسا مهمة لو شاهده معك طفلك.

9- The Secret Life Of Pets


سادس أعلى فيلم حقق إيرادات عام 2016، فيلم The Secret Life Of Pet وهو عمل يستحق تجربة المشاهدة بكل تحديد خاصة مع العائلة؛ فهو يتناول حكايات أكثر من حيوان عما يفعله كل منهم بعد أن يترك صاحبه بمفرده في المنزل ويذهب للقيام بأنشطته اليومية.

10- Batman Returns

يحكي فيلم Batman Returns عن رجل أعمال فاسد ورجل على شكل بطريق غريب (يقوم بدوره داني ديفيتو) يحاولان السيطرة على مدينة جوثام، بينما المرأة القطة (تقوم بدورها ميشيل فايفر) لها خطة أخرى للسيطرة على المدينة، في الوقت الذي يواجه فيه "باتمان" (يقوم بدوره مايكل كيتون) كل هؤلاء، الفيلم ترشح لجائزتي أوسكار منهم أفضل مكياج وأفضل مؤثرات بصرية.



تعليقات