اقتصاد

مصر تبقي أسعار الفائدة الرئيسية دون تغيير

الخميس 2018.8.16 10:21 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 129قراءة
  • 0 تعليق
سعر الإقراض يسجل 17.75% في مصر

سعر الإقراض يسجل 17.75% في مصر

أبقى البنك المركزي المصري على أسعار الفائدة الرئيسية بدون تغيير، الخميس، وقال إن نموا قويا للناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني وانخفاضا متوقعا في التضخم إلى خانة الآحاد، يعني أن أهداف سياسته النقدية تمضي قدما في مسارها.

وأبقى المركزي المصري على سعر الفائدة على الودائع لليلة واحدة عند 16.75%، وسعر فائدة الإقراض لليلة واحدة عند 17.75%.

وقالت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي، إن الناتج المحلي الإجمالي نما 5.4% في ثاني نمو فصلي على التوالي، وإن المستوى المستهدف للتضخم العام يبقى في المسار.

وقالت اللجنة إنها تتوقع أن يهبط التضخم إلى رقم في خانة الآحاد، بعد انتهاء الآثار المؤقتة الناجمة عن إجراءات برنامج إصلاح المالية العامة.

وقالت اللجنة في بيان نُشر عقب اجتماعها الخميس "قررت لجنة السياسة النقدية أن أسعار العائد الأساسية لدى البنك المركزي تعد مناسبة في الوقت الحالي لتحقيق المعدلات المستهدفة" من البنك المركزي.

وارتفع صافي الاحتياطيات الأجنبية في مصر إلى 44.315 مليار دولار "في نهاية يوليو/تموز 2018، من 44.258 مليار دولار قبل شهر، بحسب البنك المركزي.

وترتفع الاحتياطيات منذ أبرمت مصر اتفاقا على برنامج قرض بقيمة 12 مليار دولار مدته 3 سنوات مع صندوق النقد الدولي في 2016، في إطار جهود رامية لجذب مستثمرين أجانب وإنعاش الاقتصاد. 

وكانت احتياطيات مصر نحو 19 مليار دولار قبل توقيعها اتفاق قرض صندوق النقد الدولي في 2016، وتحرير سعر صرف الجنيه، ورفع القيود الرأسمالية التي كانت مفروضة لإعادة جذب المستثمرين.

تعليقات