رياضة

برانديلي يرحب بالعودة لمنتخب إيطاليا

الأحد 2017.12.17 02:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 427قراءة
  • 0 تعليق
برانديلي يرحب بالعودة لمنتخب إيطاليا

تشيزاري برانديلي مدرب النصر الإماراتي

أبدى الإيطالي تشيزاري برانديلي، المدير الفني للنصر الإماراتي، ترحيبه بالعودة مجددا لتدريب منتخب بلاده، في ظل بحث "الآزوري" عن مدرب جديد بعد إقالة مدربه السابق جيانبييرو فينتورا في أكتوبر الماضي، عقب فشل إيطاليا في التأهل لمونديال روسيا 2018.

برانديلي: عدم التطور وراء فشل إيطاليا في التأهل للمونديال

وقال برانديلي، في تصريحات لقناة "فوكس سبورتس": "سأفكر في الأمر إذا تم تقديم عرض مرفق بمشروع رياضي مناسب.. لا يمكن رفض نداء الوطن، وأود أن أقبل هذه المهمة آلاف المرات".

وتابع: "أشعر بالتضامن تجاه فينتورا، وكنت أريد الاتصال به عقب مباراة السويد لكن لم تكن لديّ الشجاعة لذلك، وشعرت بالحزن تجاهه، وأتمنى ألا يندم على أي شيء، حيث إنه لم يكن السبب في الفشل، بل النظام الذي كان لا يعمل".

كان برانديلي تولى تدريب منتخب إيطاليا في الفترة من 2010 وحتى 2014، ووصل معه لنهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية 2012 والذي خسره أمام إسبانيا بنتيجة 0-4، قبل أن يستقيل من تدريب الفريق عقب توديع الآزوري منافسات كأس العالم 2014 بالبرازيل من الدور الأول.

يذكر أن المنتخب الإيطالي فشل في التأهل لمونديال روسيا بعد الخروج من الملحق الأوروبي أمام السويد، بالخسارة 0-1 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، عقب الخسارة ذهابا في ملعب الصداقة في ستوكهولم بهدف نظيف، والتعادل السلبي إيابا في ملعب سان سيرو بميلانو.

تعليقات