مجتمع

"عضة" تفصل 9 طالبات وتؤدب 25 في جامعة بالسعودية

الأربعاء 2017.1.4 08:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 427قراءة
  • 0 تعليق
جامعة الطائف بالسعودية

جامعة الطائف بالسعودية

قررت جامعة الطائف السعودية فصل 9 طالبات نهائياً وإيقاف 17 طالبة تأديبياً لمدة فصلين دراسيين وإنذار 8 طالبات بالفصل النهائي، على خلفية المشاجرة التي حدثت بالجامعة أواخر الشهر الماضي، وأسفرت عن إصابة 5 طالبات ومدرسة بإصابات في الوجه. 

وكشفت إدارة جامعة الطائف، في بيان، بشأن المشاجرة التي وقعت بمقر الطالبات بالجامعة مؤخراً، أنه كثر ما تم تداوله عبر بعض وسائل الإعلام المختلفة من أخبار مغلوطة وغير دقيقة، احتوت على عبارات ومسميات وأحكام وقرارات استباقية غير صحيحة، تسيء إلى الجامعة وسمعة منسوبيها وطلابها وطالباتها.

 كانت إدارة جامعة الطائف قد أصدرت بياناً سابقاً في حينه بشأن أحداث العنف غير المقبولة على مستوى المجتمع والبيئة الجامعية، تضمن قرار مدير الجامعة الدكتور حسام زمان، بإيقاف جميع المتورطات في الأحداث بشكل مباشر، وتشكيل لجنة ذات صلاحيات موسعة برئاسة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية والتطوير؛ للتعامل مع الحادثة.

 كما كلفت إدارة الجامعة عميدة الدراسات الجامعية بالتواصل مع الطالبات المصابات للاطمئنان عليهن، والتأكد من خروجهن من المستشفى بعد تلقي الإسعافات اللازمة.

 كانت جامعة الطائف - ممثلة في كليات البنات، قد شهدت مؤخراً حادثتين داميتين، تمثلتا في مشاجرة افتعلتها مجموعة من الطالبات ضد أخريات، كانت الأولى في مقر كليات البنات الجديد في الحوية، ونتج منها إصابة 3 طالبات، إحداهن تمزق جزء من وجنتها بعد (عضة) تلقتها من معتدية، واثنتان من الطالبات أصيبتا بالقرب من العين، وإحداهما سقطت عدستها. والمشاجرة الثانية كانت في مقر السنة التحضيرية للطالبات (مسار أدبي) بمبنى الكلية التابع للجامعة في حي الفيصلية. وتعرضت إحدى الطالبات لسقوط أجزاء من شعرها بعد شدها، وتناثرت بالممر.

 فيما تولت الشرطة - ممثلة في مركزي (الحوية والفيصلية) مجريات التحقيق والمتابعة للقضيتين، وتم استقبال البلاغات، وأخذ أقوال المصابات والمتضررات من الطالبات. كذلك كان من بين المتقدمات بالشكوى "عضوة هيئة تدريس"، تعرضت هي الأخرى للاعتداء من قِبل الطالبات المعنيات في مقر الفيصلية.


تعليقات