رياضة

تشيلسي يتلافى تكرار أزمة الزمالك والاتحاد أمام ديربي كاونتي

الأربعاء 2018.10.31 04:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 235قراءة
  • 0 تعليق
رزاق سيسيه

رزاق سيسيه لاعب الاتحاد السكندري المعار من الزمالك

تجنب نادي تشيلسي الإنجليزي تكرار الأزمة التي نشبت بين إدارتي ناديي الزمالك والاتحاد المصريين قبل مباراة الفريقين بكأس زايد للأندية الأبطال، وذلك بعدما سمح للاعبيه ماسون ماونت وفيكايو تاموري، المعارين إلى نادي ديربي كاونتي، بالمشاركة ضده بكأس رابطة المحترفين.

الزمالك يهدد بشكوى الاتحاد السكندري للفيفا

وقال جيانفرانكو زولا، المدرب المساعد في الجهاز الفني لفريق تشيلسي، في تصريحات نقلتها صحيفة "تيليجراف" البريطانية، إن ناديه سمح للاعبيه المعارين إلى ديربي كاونتي بالمشاركة ضده رغم قدرته على حرمانهما من ذلك، وذلك لإكسابهما المزيد من الخبرات ومساعدتهما على التطور بشكل أسرع بلعب مثل تلك المباريات.

فيكايو تاموري

وتمنع لوائح الاتحاد الإنجليزي اللاعبين المعارين من المشاركة مع أنديتهم الجديدة ضد المالكة لعقودهم في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولكنها تسمح لهم بذلك في كأس رابطة المحترفين شريطة موافقة النادي الذي أعارهم إلى ناديهم المؤقت.

وكانت أزمة قد نشبت بين ناديي الزمالك والاتحاد المصريين قبل مواجهتهما بكأس زايد للأندية الأبطال، بعدما أصر النادي السكندري على إشراك لاعبيه أحمد داوودا والإيفواري رزاق سيسيه، المعارين من الفريق الأبيض، رغم رفض إدارة الزمالك للأمر بداعي وجود شرط في عقد الإعارة.

واعتبر الاتحاد العربي لكرة القدم أن لوائحه لا تمنع من مشاركة الثنائي في المباراة، بداعي أن العقد ينص على البطولات الرسمية المحلية والقارية، وهو ما دفع الفريق السكندري لإشراكهما، قبل أن يقوم مجلس الزمالك بتوقيع عقوبات مالية عليهما.

ويستضيف تشيلسي ديربي كاونتي، مساء الأربعاء، على ملعب ستامفورد بريدج، في الدور ثمن النهائي من كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، ويُعتبر ماونت وتاموري المعارين من تشيلسي، من أبرز العناصر الأساسية في الفريق الذي يلعب بدوري الدرجة الأولى الإنجليزي.

تعليقات