رياضة

نجم روسيا مهدد بالإيقاف لمدة 4 سنوات

السبت 2018.9.8 11:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 156قراءة
  • 0 تعليق
دينيس تشيريشيف

دينيس تشيريشيف

قررت وكالة مكافحة المنشطات في إسبانيا فتح باب التحقيق مع الروسي دينيس تشيريشيف، لاعب فالنسيا، بعد اعتراف والده بحقنه بهرمون النمو، خلال تصريحات تلفزيونية، ما قد يعرض اللاعب للإيقاف لفترة قد تصل إلى 4 سنوات.

تشيريشيف يعود لمنتخب روسيا بعد غياب أكثر من عامين

وبحسب صحيفة "آس" الإسبانية، فإن والد لاعب ريال مدريد الأسبق، قد كشف عن حقن نجله بهرمون النمو قبل المشاركة مع منتخب روسيا في بطولة كأس العالم 2018. 

وأكد والد تشيريشيف أن اللاعب الدولي الروسي كان مضطرا للموافقة على حقنه بهذه المادة المحظورة، لأن عدم موافقته كان يعني عدم ضمه لقائمة منتخب بلاده في المونديال.

على جانب آخر، أعلن الاتحاد الروسي لكرة القدم أن تشيريشيف كان يخضع لعلاج بحقن "بلازما"، وهو ما لا يتعارض مع قواعد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، متهما الصحفي، الذي أجرى حوارا مع والد اللاعب، بتفسير تصريحاته على نحو خاطئ.

وأشار الاتحاد الروسي إلى خطأ الصحفي بالإشارة لمصطلح "هرمون النمو" بدلا من "عوامل النمو"، وهو ما استدعى حقنه بالبلازما.

من جانبها، ذكرت مارجاريتا باكهنسكايا نائبة مدير الوكالة الروسية لمكافحة المنشطات، أنها أجرت مقابلة مع تشيريشيف ووالده بعد المونديال، ثم أرسلت تقريرا عن الاجتماع للوكالة الإسبانية لحماية الصحة والوكالة العالمية لمكافحة المنشطات؛ لإيضاح حقيقة الأمر.

يُذكر أن استخدام هرمونات النمو لأسباب طبية لا يعد انتهاكا لقواعد "الفيفا" بشأن المنشطات، لكن إذا تبين عدم وجود مبرر طبي، فإن اللاعب يتعرض لعقوبة قد تصل لإيقافه لمدة 4 سنوات.

تعليقات