منوعات

بالصور.. مباريات شطرنج في شوارع فيينا تجذب عشرات المشاهدين

الأحد 2019.3.10 01:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 111قراءة
  • 0 تعليق
مباريات شطرنج في شوارع فيينا تجذب عشرات المشاهدين

مباريات شطرنج في شوارع فيينا تجذب عشرات المشاهدين

في وسط مدينة فيينا القديمة، افترش رجل ثلاثيني الأرض بجوار علم صغير لدولة جمايكا، وأمامه رقعة شطرنج، داعيا المارة لمنافسته في مباراة من 6 دقائق، من أجل جمع الأموال لطفله المريض.

وطوال كل مباراة، تحتدم المواجهة بين الرجل الذي يضع لافتة بجانبه مدونا عليها بالألمانية "مباراة شطرنج بين أفضل لاعب في جامايكا، وبين المارة النمساويين"، وينفعل عشرات المشاهدين الذين تجمعوا في حلقة دائرية مع كل حركة من اللاعبين.

وخلال نحو 15 دقيقة تابعت "العين الإخبارية"، منافسات الرجل الجمايكي الذي يدعى ماتيس، مع شاب ومراهقين، ونجح في إلحاق الهزيمة باثنين منهم، وفاز المراهق الأخير بمباراة انفعل معها الحضور بشدة نظرا لقوتها.

ويقول ماتيس إنه يحترف الشطرنج منذ سنوات طويلة، ويعد أفضل لاعب في جامايكا، على حد قوله، لكن حياته تعرضت لهزة شديدة مع تعرض ابنه الصغير لحادثة.

ويضيف أنه قرر لعب مباريات الشطرنج في الشارع لجمع الأموال من أجل علاج ابنه، وبالفعل، يضع ماتيس كيسا من القماش أمامه، يلقي فيه المشاهدون العملات الفضية طوال المباريات.

وقال دانيال، وهو شاب عشريني واجه ماتيس في إحدى المباريات وخسرها، إن اللاعب الجمايكي متمكن من اللعبة، وتظهر طريقة لعبه أنه محترف.

وتابع أنه خسر المباراة بسبب قوة المنافس، رغم أنه متمرس في لعبة الشطرنج ويلعبها بانتظام.


تعليقات