الذكاء الاصطناعي

بالفيديو.. شطرنج يتحرك ذاتيا على غرار "هاري بوتر" بـ455 دولاراً

الثلاثاء 2019.1.8 12:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 71قراءة
  • 0 تعليق
شطرنج

شطرنج

شهد معرض إلكترونيات المستهلك "CES 2019" في لاس فيجاس، طرح لعبة الشطرنج "سكوير أوف" Square Off التي تتحرك قطعها ذاتياً عبر الهواتف الذكية، دون تدخل من اللاعبين.

وتأتي اللعبة المستوحاة من سلسلة أفلام هاري بوتر، بعد عامين من الحديث بعن إمكانية صنع الشطرنج الذكي، وهو مطروح للبيع أمام الجمهور بسعر يتراوح بين 369 و445 دولارا.

وعرضت شركة "إنفايفنشن" الشطرنج الذكي خلال معرض إلكترونيات المستهلك "CES 2019" في لاس فيجاس بالولايات المتحدة، ويتميز بقدرة كل قطعة على التحرك من تلقاء نفسها، على غرار الشطرنج في عالم "هاري بوتر" السحري، ويدعم "سكوير أوف" اللعب عبر الإنترنت بين لاعبين حول العالم.


ويتضمن لوح الشطرنج السحري تكنولوجيا حديثة للغاية مثل "الروبوتيكس" و"الذكاء الصناعي"، ويبدو "سكوير أوف" مثل أي لوح شطرنج آخر لكنه أكثر سمكا، إذ تحتوي قاعدته على بطاريات قابلة للشحن، ومعالج ذكي، وشريحة بلوتوث، وأذرع روبوتات مزودة بمغناطيس.


وينبغي على ممتلكي اللوح تحميل تطبيق اللعبة وربط الهاتف باللوح عبر البلوتوث، لكن يمكن أيضا لمن لا يمتلكون اللوح أن يلعبوا الشطرنج مع لاعبين من حول العالم عبر تطبيق "سكوير أوف"، كما يمكن أن يواجه اللاعبون اللوح نفسه، إذ يحتوى على 20 مستوى متدرجا للعب ضد الذكاء الاصطناعي.

وعندما يحرك اللاعب قطعة معينة على شاشة هاتفه، تتحرك القطعة الحقيقية وحدها دون لمس لوحه، وكذلك لوح خصمه، ما يعيد إلى الأذهان الطريقة التي تتحرك بها قطع الشطرنج في عالم "هاري بوتر" السحري عند إعطائها الأمر بذلك.

انطلقت فعاليات "معرض إلكترونيات المستهلك" 2019، هذا الأسبوع، في مركز مؤتمرات لاس فيجاس بالولايات المتحدة، وهو أكبر معرض تكنولوجي في العالم، تشارك فيه 4500 شركة و180 ألف شخص من 150 دولة، يغطون مختلف مجالات وقطاعات التكنولوجيا، وانطلقت فعالياته الأولى في نيويورك 1967.

تعليقات