حوادث

القبض على مراهق مصري اخترق 3700 حساب على "فيسبوك"

الخميس 2018.10.18 09:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 738قراءة
  • 0 تعليق
طفل يخترق حسابات على فيسبوك - صورة أرشيفية

طفل يخترق حسابات على فيسبوك - صورة أرشيفية

ألقت أجهزة الأمن المصرية القبض على مراهق اخترق 3700 حساب على موقع "فيسبوك"، وحصل على مبالغ مالية من عدد من أصحابها مقابل إعادة حساباتهم. 

ونقل موقع "العربية" عن مصدر أمني، أن الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع مباحث شرطة محافظة البحيرة، ألقت القبض، صباح الخميس، على مراهق يبلغ من العمر 16 عاما، بتهمة اختراق بعض الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، وابتزاز أصحابها للحصول على مبالغ مالية منهم.

ووردت بلاغات عديدة للأجهزة الأمنية من مواطنين تفيد بتعرضهم للابتزاز من مجهول اخترق حساباتهم الشخصية على "فيسبوك"، وحصل على بعض المعلومات والمحادثات والصور الخاصة، مهددا بنشرها حال عدم إرسال مبالغ مالية له.

وبتشكيل فريق بحث لمتابعة الحسابات ورصد وتحديد موقع من يديرها، تبين أنه يقع في إحدى القرى بمحافظة البحيرة شمالي مصر، ووصلت القوات للمنزل الذي تدار منه، وضبطت المراهق الذي اعترف بارتكابه الواقعة. 

وكشفت التحقيقات أن الطفل اخترق 3700 حساب على "فيسبوك" لأشخاص من محافظات مختلفة، وضبط بحوزته هاتف محمول وجهاز كمبيوتر، وبفحصها رصدت المحادثات التي جرت بينه وبين أصحاب هذه الحسابات وابتزازهم، وحُرر محضر بالواقعة وأُخطرت النيابة التي تولت التحقيق. 

تعليقات