مجتمع و صحة

3 روضات بمكة لخدمة ورعاية أطفال الحجاج

الجمعة 2017.8.25 05:35 مساء بتوقيت ابوظبي
  • 501قراءة
  • 0 تعليق
أطفال الحجاج-أرشيفية

أطفال الحجاج-أرشيفية

هيأت إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة 3 حضانات وروضات تربوية موسمية لخدمة الأطفال من سن شهر وحتى 6 سنوات. 

جاء ذلك ضمن مبادرة من وزارة التعليم للإسهام في منظومة الحج وخدمة ضيوف الرحمن والعاملين في خدمتهم، وفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية.

وتقع الروضات في منطقة العزيزية بمكة المكرمة، لتقديم خدمات الرعاية والتعليم للأطفال من سن شهر وحتى 6 سنوات خلال الأيام من 6 إلى 15 من شهر ذي الحجة بمعدل 10 أيام.

وأكد مدير عام التعليم بمنطقة مكة المكرمة محمد الحارثي لـ"الوطن" أن المبادرة انطلقت من حاجة الحجاج الذين يصطحبون أطفالهم للمشاعر المقدسة إلى مؤسسات تربوية آمنة ترعى أطفالهم من مخاطر الازدحام أو الضياع والعمل جنباً إلى جنب مع رجال الأمن في تسيير أعمال الحج.

 وقال الحارثي "أطلقنا العمل في حج هذا العام من خلال 3 حضانات وروضات أخضعت في المرحلة التجريبية إلى لجنتين تعمل كل منها بخطة تكاملية مع الأخرى، بحيث تتولى اللجنة التشغيلية الإشراف على سلامة ونجاح عمليات التشغيل داخل المبنى بجميع مستوياته، بينما التنسيقية تتولى الإشراف على عمليات التنسيق وسلامة إجراءات التشغيل".

وقالت مساعدة المدير العام للشؤون التعليمية، آمنة الغامدي "نعمل من خلال الحضانات والروضات التربوية الموسمية في حج هذا العام كدور مكمل للأسرة في العناية بالأطفال والحفاظ على أمنهم وسلامتهم أثناء أداء أهاليهم لشعائر الحج".


تعليقات