اقتصاد

الصين تعلن استعدادها لحل مشكلات التجارة مع أمريكا

السبت 2018.11.3 10:04 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 213قراءة
  • 0 تعليق
لقاء سابق بين الرئيس الأمريكي ونظيره الصينيي - أرشيف

لقاء سابق بين الرئيس الأمريكي ونظيره الصينيي - أرشيف

قال وانغ بينغ نان أحد نواب وزير التجارة الصيني السبت إن بلاده مستعدة لحل المشكلات التجارية مع الولايات المتحدة من خلال محادثات يسودها الاحترام المتبادل والمساواة. 

وأضاف وانغ للصحفيين في مؤتمر صحفي إن بكين ستشجع بشكل مشترك تطوير العلاقات الصينية الأمريكية بشكل صحي ومستقر.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الجمعة إن قدرا كبيرا من التقدم تحقق في المحادثات مع الصين بشأن التجارة، وتكهن بأن أكبر اقتصادين في العالم سيتوصلون إلى اتفاق جيد جدا.

ومتحدثا إلى الصحفيين في البيت الأبيض، أكد ترامب أنه سيجتمع مع الرئيس الصيني شي جين بينغ على عشاء عمل أثناء حضورهما قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين التي ستعقد في الثلاثين من نوفمبر/تشرين الثاني وأول ديسمبر/كانون الأول.

وقال: "أجرينا مناقشات جيدة جدا مع الصين، نحن نقترب كثيرا من عمل شيء ما.. هم يريدون بشدة التوصل لاتفاق".

وأضاف قائلا: "أعتقد أننا سنتوصل لاتفاق مع الصين، وأعتقد أنه سيكون اتفاقا عادلا جدا للجميع".

وفي وقت سابق، قال لاري كودلو المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض إن الولايات المتحدة والصين ليستا قريبتين من اتفاق لحل خلافاتهما التجارية، وإنه أقل تفاؤلا من ذي قبل بشأن التوصل إلى مثل هذا الاتفاق.

وقال ترامب إنه إذا أمكن للولايات المتحدة أن تتوصل لاتفاق عادل مع الصين يؤدي إلى فتح أسواق العملاق الآسيوي فإنه سيكون على أتم استعداد لعمل هذا. وأضاف أنه والرئيس الصيني سيناقشان قضايا التجارة أثناء لقائهما على هامش قمة مجموعة العشرين.

وزاد العجز التجاري الأمريكي في سبتمبر/أيلول إلى أعلى مستوى في 7 أشهر مع صعود الواردات إلى مستوى قياسي وسط طلب محلي قوي وهو ما بدد أثر زيادة في الصادرات.


تعليقات