مجتمع

الصين أسرع الأسواق نموا في جراحات التجميل

الخميس 2017.8.10 06:48 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1005قراءة
  • 0 تعليق
الصين الأسرع نمواً في سوق الجراحة التجميلية في العالم

الصين الأسرع نموا في سوق الجراحة التجميلية في العالم

شهدت سوق الجراحات التجميلية في الصين أسرع معدل نمو في العالم بنسبة 40% منذ عام 2015، وهو ما يتجاوز معدل النمو العالمي بنسبة 7%، وفقاً للمسح الذي صُدر مؤخراً من قبل تطبيق "سويونج"، تطبيق الجراحات التجميلية الأكثر شعبية في الصين بالتشارك مع الجمعية الدولية للجراحات التجميلية. 


وحسب ما ذكرته صحيفة "الشعب" الصينية، أظهر المسح أن 1 من بين كل 2.5 خاضع للعمليات التجميلية في جميع أنحاء العالم من الصينيين، ومن المتوقع أن يخضع ما يقرب من 14 مليون شخص صيني إلى الجراحية التجميلية بنهاية عام 2017 بزيادة 42% عن عام 2016، وهذا يعتبر أعلى من معدل النمو العالمي بنسبة 7%. 

وبالرغم من ازدهار سوق الجراحات التجميلية في الصين، إلا أن القوة الدافعة للاستهلاك في البلاد تختلف اختلافاً جذرياً عن تلك الموجودة في الأسواق المتقدمة.

ففي الصين، يمثل الأشخاص تحت سن 35، 96% من العدد الإجمالي لهؤلاء الذين يخضعون للجراحة التجميلية. ولكن هذا الرقم هو العكس تماماً في الولايات المتحدة، حيث يمثل الأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الـ35، ما يقرب من 75% من الأشخاص الذين يخضعون لمثل هذا النوع من العمليات الجراحية.

وعلاوة على ذلك، وفقاً للتقرير، فإن أكثر من نصف الصينيين الذين تقل أعمارهم عن 25 عاماً يسعون للخضوع للجراحات التجميلية، ليحصلوا على عيون أوسع، أنوف أرفع، وليس الغرض من ذلك فقط مجرد أن يبدو أكثر جمالاً، ولكن من أجل الاستثمار لبناء عائلة ومهنة أفضل.

وأشار المسح إلى أن الشباب الصينيين يلجأون للعمليات التجميلية بشكل أساسي تلبية لمطالب العمل، حيث يعتبر المظهر الحسن من العوامل التي تؤثر في سوق العمل في وقتنا الحالي، كما أنه يزيد من ثقة المرء بنفسه ويجعله أكثر جاذبية.

أما عن المستهلكين الأمريكيين فهم يسعون لتلك الجراحات فقط من أجل مقاومة الشيخوخة.


وأشار الإحصاء أيضاً إلى أن السوق الصينية المزدهرة تواجه تحديات هائلة، ويرجع ذلك بشكل أساسي إلى زيادة عدد العيادات غير المرخصة التي تستخدم أطباء غير مؤهلين.

وقد تستخدم العيادات غير المرخصة عقاقير مستحضرات التجميل المزيفة، والتي يمكن أن تسبب مشاكل صحية حادة. وعلى الرغم من عدم وجود إحصاءات رسمية عن الوفيات الناجمة عن العمليات الجراحية التجميلية، إلا أن التقارير الإعلامية عن مثل هذه الحالات كثيرة.

على الرغم من أن النساء هن الأكثر إقبالاً على مثل هذا النوع من الجراحات، إلا أن هناك عدداً لا بأس به من الرجال يتوجهون أيضاً لها لأسباب إما تتعلق بالحصول على وظيفة جيدة، وإما لإرضاء "الحبيب" أو "الزوج" لكلا الجنسين.


تعليقات