تكنولوجيا

ابتكار نظارات سحرية تفصح لك عن هوية المارة

الأحد 2018.1.21 04:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 433قراءة
  • 0 تعليق
نظرات سحرية تفصح لك عن هوية المارة

نظرات سحرية تفصح لك عن هوية المارة

تخيل أنك التقيت صديقا قديما في إحدى الطرقات ولم تسعفك ذاكرتك في تذكر اسمه.. بالطبع ستشعر بالحرج الشديد، الآن تخيل أنك ترتدي نظارة يمكنها أن تتصفح وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت للبحث عنه وعرض اسمه وهويته أمام عينيك في غضون ثانيتين.

ليس ذلك فحسب.. فيمكنك أيضاً من خلال تلك النظارة النظر إلى سترة يرتديها أحد المارة أو أريكة بأحد صالونات التجميل، وفي أقل من بضع ثوان يظهر لك أمام عينيك اسم العلامة التجارية الخاصة به، وسعره على مواقع التجارة الإلكترونية، بل أيضاً بعض التقييمات على المنتج.

إذا كنت تعتقد أن الأمر أشبه بالخيال العلمي فكر مجدداً، لأن هذا هو ما وعدت به شركة روكيد للبصريات الصينية، التي تعمل بالفعل على تطوير نظارات الواقع المعزز القادرة على فعل كل هذا وأكثر.


ومصطلح الواقع المعزز هو أحد المصطلحات الجديدة التي ظهرت مؤخرا بحكم التطور التكنولوجي غير المسبوق الذي شهده العالم، ويمكن تعريفه بأنه التقنية التي تتيح مشاهدة أجسام افتراضية وسط البيئة الواقعية المحيطة.

ووفقا لروكيد -شركة تكنولوجية صينية متخصصة في بحوث الذكاء الاصطناعي- فإن نظارة الواقع المعزز ستكون متاحة بالأسواق رسمياً بحلول الربع الثالث أو الرابع من هذا العام.

قد تكون النظارات التي تعمل الشركة الصينية على تطويرها غير مناسبة للارتداء الدائم مثل النظارات الطبية، لثقل حجمها نوعاً ما، إلا أنها تبدو عصرية الشكل.


وحسب ما ذكرته صحيفة "ساوث تشاينا مورنينج بوست" الصينية فإن النظارات تعمل عن طريق بطارية صغيرة، كما أنها مجهزة بتقنية لـ"واي فاي" و"بلوتوث"، و يمكن أيضاً توصيلها بالأجهزة الأخرى مثل أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الذكية.

وكانت قد تم الإعلان عن النظارات لأول مرة خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية 2018، الذي عقد الأسبوع الماضي في مدينة لاس فيغاس الأمريكية، ولم يتم الإعلان عن السعر بعد، إلا أن شركة روكيد قالت إنها ستكون أرخص من معظم نظارات الواقع المعزز الأخرى.


وقال رينولد وو، المدير التنفيذي للشركة الصينية، إن الناس الذين رأوا نموذج نظارات الواقع المعزز من روكيد خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية لم تُثرهم أي مخاوف بشأن الخصوصية حول استخدامها.


تعليقات