مجتمع

بالفيديو.. لترى بوضوح بدون نظارة استخدم أصابعك

الجمعة 2016.4.22 04:30 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 1312قراءة
  • 0 تعليق

هل تعاني من قصر النظر وفقدت العدسات اللاصقة الخاصة بك؟ هل تهشم زجاج نظارتك الطبية أو نسيتها في المنزل قبل التوجه لعملك؟ لا تقلق؛ فلن تعجز عن قراءة نص مهم ولن تضطر إلى التحديق في علامات وسائل النقل العام.. فبحيلة فيزيائية بسيطة، يمكنك التغلب على الظروف الطارئة ورؤية الأشياء البعيدة بوضوح.. فقط باستخدام أصابع اليد. 

وكما هو موضح في فيديو نشرته قناة "MinutePhysics" على موقع "يويتوب"، تعتمد فكرة الحيلة على ضم إصبعي السبابة والإبهام لعمل ثقب صغير جدًّا والنظر من خلاله، ومهما كان ما يراه الفرد، نصًّا أو شيئًا أو مشهدًا ما، فسيظهر له بصورة أوضح إلى حد بعيد.

 

ويوضح موقع "Iflscience" أن الفكرة تعتمد على تركيز الضوء القادم من أي مسافة، ولأن فتحة الثقب المصنوع بإصبعيّ اليد صغيرة جدًّا، فهي تسمح للضوء بالدخول فقط من خلال مكان واحد ضيق نحو شبكية العين، وفي اتجاه واحد فقط من أي مصدر خارجي، وبالتالي نستطيع بذلك تجنب ضبابية الرؤية، ومحاكاة تأثير التركيز أو Focusing في كاميرات التصوير.

وتجعل الرؤية من خلال الثقوب الصغيرة الصور أكثر قتامة من الواقع، لتركيز الضوء في مساحة صغيرة.

ورغم أنه من الصعب الاعتماد على تلك الحيلة بديلًا دائمًا للنظارات الطبية، فإنها قد تسعف الأشخاص الذين يعانون من قصر النظر في المواقف الطارئة.

تعليقات