اقتصاد

الصين تفرض قيودا على واردات الألومنيوم والصلب الخردة من يوليو

السبت 2018.12.29 07:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 100قراءة
  • 0 تعليق
الصين تفرض قيودا على واردات الألومنيوم والصلب الخردة

الصين تفرض قيودا على واردات الألومنيوم والصلب الخردة

قالت وزارة البيئة الصينية، السبت، إن بكين ستفرض قيودا على واردات الألومنيوم والصلب الخردة، اعتبارا من الأول من يوليو/ تموز المقبل. 

وأشارت الوزارة إلى أن الألومنيوم والصلب الخردة سيجري شطبهما من قائمة الصادرات غير المقيدة من منتجات المخلفات الصلبة التي يمكن الاستفادة منها كمواد خام إلى قائمة واردات مقيدة.

وقالت إن الجهات المعنية تبحث في صياغة معايير للنحاس والألومنيوم المعاد تدويرهما.

وأضافت أن المواد الخام من الألومنيوم والنحاس التي تفي بالمعايير المحلية ذات الصلة، لن تُعتبر مخلفات صلبة ويمكن استيرادها كأي سلعة عادية.

يذكر أن الصين سجلت فائضا نهائيا في ميزان المعاملات الجارية بلغ 23.3 مليار دولار في الربع الثالث من العام الجاري، بحسب تقرير صادر من مصلحة الدولة للنقد الأجنبي في الصين.

وحققت الصين فائضا نهائيا في ميزان المعاملات المالية والرأسمالية بلغ 16.8 مليار دولار في الفترة ذاتها.

وبلغ العجز النهائي في ميزان المعاملات الجارية في الأرباع الثلاثة الأولى من العام 5.5 مليار دولار، بينما بلغ الفائض النهائي في ميزان المعاملات المالية والرأسمالية 95.4 مليار دولار.

وأضافت المصلحة أن صافي الاستثمارات أظهر تدفق 14 مليار دولار في الفترة من يوليو/تموز إلى سبتمبر/أيلول.

يُذكر أن الفائض التجاري بين الصين وأمريكا زاد إلى 35.6 مليار دولار، بحسب أرقام رسمية صدرت من إدارة الجمارك الصينية، منتصف الشهر الجاري، حيث ارتفعت الصادرات الصينية إلى أمريكا بنسبة 9.8% في نوفمبر/تشرين الثاني على أساس سنوي، بينما انخفضت الواردات في الشهر ذاته 25%.


تعليقات