اقتصاد

احتياطي الصين من النقد الأجنبي يرتفع 5.8 مليار دولار في يوليو

الأربعاء 2018.8.8 01:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 494قراءة
  • 0 تعليق
اليوان الصيني - رويترز

اليوان الصيني - رويترز

زاد احتياطي الصين من النقد الأجنبي بنهاية يوليو 5.8 مليار دولار أمريكي أو ما يعادل 0.19% مقارنة بالشهر السابق، حيث سجل 3.1179 تريليون دولار أمريكي. 

وقال البنك المركزي الصيني في بيان نقلته وكالة أنباء شينخوا الأربعاء إن الاستقرار المسجل في حجم احتياطي العملات الأجنبية الشهر الماضي جاء نتيجة تدفق رأس المال عبر الحدود وبشكل عام إلى توازن سوق العملات الأجنبية الصيني.

وقال البنك:" دولياً؛ بقي مؤشر الدولار الأمريكي مستقراً حتى نهاية شهر يوليو الماضي مقارنة بالشهر الأسبق، بينما شهدت أسعار الأصول المالية تقلبات طفيفة، أما الأصول غير الدولارية فقد شهدت بدورها تغيرات على نطاقات مختلفة، ما أسهم بدوره إلى إحداث ارتفاع طفيف في احتياطيات العملات الأجنبية في الصين".

وأضاف بيان البنك: "طالما بقي الأساس الاقتصادي الجوهري وإطار العمل السياسي مستقراً وثابتاً في الصين، فإن الظروف الموجودة لتدفق رأس المال عبر الحدود وسوق العملات الأجنبية سيبقى مستقراً بدوره".

وتعزز اليوان إلى 6.8284 من 6.9122 يوم الجمعة عندما رفع البنك المركزي الصيني تكلفة تكوين مراكز مدينة للمراهنة على انخفاض العملة، ساعد ذلك في احتواء تراجع بنحو 7% منذ منتصف يونيو/حزيران.

تعليقات