سياحة وسفر

أشهر 6 معالم سياحية في بكين مدينة العجائب

السبت 2018.10.13 07:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 357قراءة
  • 0 تعليق
حديقة حيوان بكين - صورة أرشيفية

حديقة حيوان بكين - صورة أرشيفية

بكين العاصمة الصينية هي واحدة من أهم المدن السياحية، لأنها تضم واحداً من عجائب الدنيا السبع وهو سور الصين العظيم إلى جانب مجموعة من الأماكن السياحية التي تستقطب السياح من أنحاء العالم كافة.

وترصد "العين الإخبارية" في هذا التقرير أهم المعالم الموجودة ببكين:

1- سور الصين العظيم


سور الصين العظيم إحدى عجائب الدنيا السبع والأشهر بين معالم السياحة في الصين ويقع شمال العاصمة بكين.

يبلغ طول سور الصين العظيم حوالي 8800 كم ويعود تاريخ بنائه إلى 221 قبل الميلاد.

يصل ارتفاع السور إلى 7.6 متر فيما يبلغ ارتفاع الأبراج 12 متراً وهي موزعة على طول السور بمسافة 150 متراً بين كل برج.

2- معبد السماء


معبد السماء أحد اهم معالم السياحة في الصين خاصة في العاصمة بكين، ويقع موقعه في الجزء الجنوبي الشرقي من وسط المدينة محاطاً بحدائق خضراء واسعة من أشجار الصنوبر والسرو.

ويعتبر المعبد مجمع إمبراطوري يضم العديد من المباني الدينية ويعود تاريخ بنائه إلى الفترة بين 1406 و1420 في عهد الإمبراطور يونجل.

3- المدينة المحرمة


تقع المدينة المحرمة في وسط بكين وتعتبر من أهم أماكن السياحة في الصين، حيث تضم الآن متحف القصر، وهو مجموعة من الأبنية تمثل الهندسة المعمارية الفخمة الصينية التقليدية، وأثر على التطورات الثقافية والمعمارية في شرق آسيا وأماكن أخرى.

المدينة المحرمة عبارة عن قصر تاريخي في بكين كان بمثابة منزل الأباطرة وأسرهم وكذلك المركز الاحتفالي والسياسي للحكومة الصينية منذ ما يقرب من 500 سنة.

4- حديقة بيهاي


حديقة بيهاي حديقة عامة وحديقة إمبراطورية سابقة، تقع في الجزء الشمالي الغربي من المدينة ويعود تاريخ بنائها إلى القرن الـ11.

وتعتبر الأكبر من بين الحدائق الصينية بمساحة تقدر بـ69 هكتاراً تضم العديد من المباني التاريخية المهمة والقصور والمعابد بالإضافة إلى بحيرة تغطي معظم مساحة الحديقة يتوسطها جزيرة جميلة.

5- حديقة حيوان بكين


حديقة حيوان بكين هي واحدة من أقدم الحدائق ويعود تاريخ تأسيسها إلى عام 1906 وتعتبر إضافة إلى كونها حديقة للحيوانات، مركزاً للبحوث والعناية بأنواع الحيوانات المهددة بالانقراض.

6- القصر الصيفي


القصر الصيفي في بكين بمثابة وجهة سياحية شعبية ومتنزه ترفيهي مهم في العاصمة الصينية، ويعد مجمعاً يضم مجموعة قصور وحدائق وبحيرات، ويقع حي هايديان شمال غرب بكين على بعد عدة أميال من وسط المدينة.

ويضم بين أراضيه تل لونجفيتي وبحيرة كونمينج ويقال عن هذا القصر إنه أفضل حديقة إمبراطورية محفوظة فى العالم، وهو الأكبر من نوعه في الصين.

تعليقات