تكنولوجيا

استطلاع: 73.5% من الصينيين يفكرون في شراء سيارات الطاقة الجديدة

السبت 2018.8.18 10:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 257قراءة
  • 0 تعليق
عدد كبير من الصينيين يفكرون في شراء سيارات الطاقة الجديدة

عدد كبير من الصينيين يفكرون في شراء سيارات الطاقة الجديدة

ذكرت صحيفة "تشاينا يوث ديلي" الصينية، أن استطلاعاً أجرته مؤخراً أشار إلى أن إجمالي 73.5% من أصل 2006 أشخاص، يفكرون في شراء السيارات العاملة بالطاقة الجديدة.

وبالنظر إلى المزايا التي توفرها السيارات العاملة بالطاقة الجديدة، وخاصة الكهربائية منها، قال 58.8% من المشمولين بالمسح المذكور إن السيارات المعنية تمتاز بانخفاض تكلفة الوقود، فيما قال 37.7% إنها تتمتع بأداء طاقة ممتاز، وأشار 25.5% إلى أنها أكثر سهولة ويسراً للحصول على رخصة للقيادة.

وفي هذا السياق، قال لين بو تشيانج، رئيس معهد الدراسات في سياسة الطاقة بجامعة شيامن:" إنه وبالمقارنة مع المركبات التقليدية، تتميز السيارات العاملة بالطاقة الجديدة بأنها أفضل من عدة نواحٍ، مثل الإعفاءات من القيود على رخصة لوحة القيادة، والمساعدات والدعم الحكومي، وانخفاض سعر الكهرباء مقابل أسعار الوقود، إضافة إلى ميزتها الجاذبة للمستهلكين المهتمين بالمعايير البيئية".

وعلى الرغم من ذلك، لا تزال هناك بعض المخاوف تجاه السيارات العاملة بالطاقة الجديدة، حيث أعرب 64.3% من المستطلعة آراؤهم عن قلقهم من نقص مرافق الشحن الخاصة، وقال 52.5% منهم إنهم متخوفون من قدرة تحمل البطاريات، فيما يعتقد 24.5% بأن تكنولوجيا السيارات المعنية لا تزال غير ناضجة.

ومن بين الأشخاص المستطلعة آراؤهم، كان 33.7% منهم ممن يسكنون مدن الصف الأول في الصين، مقابل 45.7% من سكان مدن الصف الثاني، مقابل 18.6% ممن يقطنون في مدن الصفين الثالث والرابع، و2% فقط للمقيمين في المحافظات والمناطق الريفية.


تعليقات