اقتصاد

3 مدن سعودية تنافس لدخول قائمة أفضل 50 مدينة بالعالم

الإثنين 2018.1.8 01:17 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 337قراءة
  • 0 تعليق
وزير الشؤون البلدية السعودي يدشن عددا من التطبيقات الإلكترونية

وزير الشؤون البلدية السعودي يدشن عددا من التطبيقات الإلكترونية

أعلنت وزارة الشؤون البلدية السعودية، سعيها لإدخال 3 مدن سعودية، ضمن أفضل 50 مدينة في العالم في السنوات الثلاثة المقبلة، في إطار برنامج "التحول البلدي" الذي يسعى لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وأكد المهندس عبداللطيف بن عبدالملك آل الشيخ وزير الشؤون البلدية أهمية التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص؛ لتنفيذ مبادرات برنامج التحول البلدي في السعودية، وذلك خلال اللقاء السنوي للقطاع البلدي وشركائه "بلدي 2017".

وشهد الحفل تدشين واستعراض عدد من البرامج الجديدة التي تطلقها وزارة الشؤون البلدية، تزامنا مع ما تشهده البلاد من تقدّم كبير في الخدمات وتقليص للإجراءات.

ومن بين البرامج المعلنة برنامج "بلدي واحد"، وخدمة "بوابة المقاولين" وخدمة "قيّم مدينتك" وخدمة "الرخص الفورية" إضافة إلى استراتيجية الخصخصة التي تبنتها الوزارة.

وتقوم خدمة "بوابة المقاولين" بحصر معلومات العقود، وجداول الكميات وأسعار البنود، كما يتم من خلالها تقليل وتقليص الدورة المالية؛ تجنبا لتأخر مستحقات المقاولين من خلال ضبط المدد الزمنية لاعتماد المستخلصات المالية.

واحتل مشروع "قيم مدينتك" جزءا مهما في منظومة البرامج التي أطلقتها الوزارة أخيرا، حيث يهدف إلى تحسين المشهد الحضاري في المدن السعودية.

وتم إنشاء منصة إلكترونية لإطلاق مسابقات تهتم بتشجيع المبدعين من أبناء المملكة العربية السعودية في المشاركة بعملية التطور العمراني والحضاري للبلاد.

واستمع الجميع لعرض مرئي حول خطة "مدينتي 2018"، ومبادرات القطاع البلدي الجديدة قدمه مساعد الوزير للتخطيط والتطوير الدكتور غانم المحمدي، الذي أكد فيه أن الوزارة تسعى للتخطيط من أجل التنفيذ، كما تطرق إلى التحديات التي تم التغلب عليها والجهود التي بُذلت في عام 2017.


تعليقات