رياضة

ديمبسي يعادل رقم الهداف التاريخي لأمريكا

الأحد 2017.7.23 01:38 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 528قراءة
  • 0 تعليق
ديمبسي يدخل تاريخ الكرة الأمريكية

كلينت ديمبسي

عادل المخضرم كلينت ديمبسي، مهاجم منتخب الولايات المتحدة، رقم لاندون دونوفان الهداف التاريخي لمنتخب "أبناء العم سام"، بعد الهدف الذي سجله في شباك كوستاريكا في نصف نهائي بطولة الكأس الذهبية.

أمريكا تحجز مقعدا في نهائي الكأس الذهبية

ورفع ديمبسي رصيده من الأهداف مع المنتخب الأمريكي إلى 57 هدفا خلال 136 مباراة خاضها مع الفريق، ليتساوى مع دونوفان الذي وصل لهذا الرقم خلال 157 مواجهة.

وشهدت مواجهة نصف نهائي الكأس الذهبية "الكونكاكاف" بين الولايات المتحدة وكوستاريكا تسجيل ديمبسي هدف منتخب بلاده الثاني في الدقيقة 83 من المباراة التي حسمها الفريق الأمريكي بهدفين دون رد.

ويلعب ديمبسي، البالغ من العمر 34 عاما، في صفوف سياتل ساوندرز الأمريكي، وسبق له خوض تجربة احترافية في أوروبا مع فولهام أولا في الفترة من 2007 إلى 2012، وتوتنهام من 2012 إلى 2013.

ويعد جوزي ألتيدور،  لاعب المنتخب الأمريكي صاحب الـ27 عاما، هو الأقرب للحاق بدونافان وديمبسي، حيث يحتل حاليا المركز الثالث في ترتيب الهدافين التاريخيين لمنتخب بلاده بـ38 هدفا سجلها خلال 106 مباراة، علما بأنه سجل هدف فريقه الأول في مواجهة كوستاريكا في الدقيقة 72.

وتحلم الولايات المتحدة بتحقيق اللقب السادس في تاريخها بمسابقة الكأس الذهبية، علما بأن المكسيك صاحبة الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بالبطولة (7 مرات) ستلعب لقاء نصف النهائي الأخر ضد جامايكا فجر الاثنين.


تعليقات