منوعات

8 قواعد لتقديم القهوة إلى الضيوف

الأحد 2018.10.28 01:59 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 250قراءة
  • 0 تعليق
8 قواعد لتقديم القهوة - صورة أرشيفية

8 قواعد لتقديم القهوة - صورة أرشيفية

القهوة أحد أكثر المشروبات شعبية في جميع أنحاء العالم، إذ إن كثيرين يبدأون يومهم بشربها، سواء كانت بالسكر أو بدونه أو حتى بالحليب، كل حسب الطريقة الأكثر انتشارا في بلده وتفضيلاته لتناول مشروبه الصباحي.

ليس هذا فحسب، إذ يعتبر فنجان القهوة المشروب الرسمي لجميع أنواع الضيافات منذ زمن طويل، لكن ما لا يعرفه كثيرون أن هناك مجموعة من قواعد الإتيكيت التي يجب اتباعها عند تقديمه للضيوف، نستعرضها لكم بحسب موقع "فان بيدج" الإيطالي.

1-ليس من الضروي تقديمها على الطاولة أو على السفرة، فهذه الخطوة يمكن فعلها فقط في المطعم، أما في المنزل يمكن تقديمها للضيوف في غرفة المعيشة، من خلال وضع كل شيء (وعاء القهوة، والأكواب، والمعالق المخصصة لها، ووعاء السكر، والحليب) على صينية أنيقة.

2-يجب وضع طاولات صغيرة أمام الضيوف حتى يتمكنوا من وضع كوب أو فنجان القهوة عليها، ما يسهل من تناولها.

3-يُضاف السكر على القهوة من المُضيف أو صاحب المنزل أو الشخص الذي يقدمها بعد سؤال الضيوف، ثم تقلب، ثم توضع ملعقة التقليب على طبق الفنجان أو الكوب.

4-يجب أن تقدم سيدة المنزل القهوة بنفسها للضيوف، ولا تسمح لمن يساعدها في المنزل أو لأحد أفراد عائلتها تقديم المشروب بدلا منها.

5-يقلب السكر بعد إضافته للقهوة دون إصدار أي أصوات داخل الفنجان، ولا توضع ملعقة التقليب مطلقا في الفم، بل تسند على طبق التقديم على جانب يد الكوب أو فنجان القهوة.

6- تجنب لعق نقاط القهوة المسكوبة على الفنجان، ومسحها وتنظيفها بالمناديل الورقية.

7-يوضع كوب من المياه الباردة على صينية القهوة، ومفرش أنيق تحت الفناجين لتثبيتها.

8-تشرب القهوة دون إحداث ضجيج أو قلب الرأس إلى الوراء للوصول لآخر رشفة في الفنجان.


تعليقات