ثقافة

بالصور.. الزي المغربي يزين ختام مهرجان "ألوان المتوسط"

الخميس 2017.5.25 07:05 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 931قراءة
  • 0 تعليق
جانب من عرض الأزياء التقليدية في المهرجان

جانب من عرض الأزياء التقليدية في المهرجان

أسدل مهرجان "ألوان المتوسط" الستار على فعالياته، وشهد تفاعلا من الجمهور مع فقراته الفنية التي عرضت على مسرحه بمدينة "السعيدية" المغربية.

المهرجان نظمته جمعية "ألوان المتوسط للثقافة والفن والتنمية"، وأقيم في أحد الفنادق الشاطئية بمدينة السعيدية لحضور العرض ذي الصبغة المغربية الأصيلة بنفحات إفريقية. 

المهرجان سجل حضور شخصيات عمومية ممثلة في وكالة تنمية الجهة الشرقية وسعيد الرحموني رئيس المجلس الإقليمي للناظور، والفتاحي رئيس مجلس إقليم الدريوش، والناصيري رئيس المجلس الإقليمي لبركان، ورئيس المجلس الإقليمي لمدينة وجدة، ورؤساء المجالس الإقليمية لمدينتي تاوريرت وجرسيف ورئيس المجلس الجهوي للتنمية السياحية وباشا مدينة السعيدية وشخصيات أخرى.

 وكرم مهرجان "ألوان المتوسط" الزي التقليدي السنغالي من خلال ممثلة دولة السنغال المصممة "ماريان"، التي عرضت أجمل تصاميمها منتزعة تصفيقات الحاضرين الذين بهرهم عرضها وثقافة بلدها.


 وعن نقل المهرجان من مدينة الناضور باتجاه مدينة السعيدية، قال محمد هناتي رئيس جمعية "ألوان المتوسط للثقافة والفن والتنمية" إن الهدف من نقل النسخة الرابعة من الناضور التي احتضنت النسخ الثلاث، باتجاه مدينة السعيدية، تهدف بالأساس إلى تسويق مدينة السعيدية كعاصمة ثقافية وسياحية للجهة الشرقية.

وفي ذات السياق، شدد عبد المنعم الشايف، مدير الشركة المنظمة لمهرجان "ألوان المتوسط" في دورته الرابعة بمدينة السعيدية، على أن التظاهرة حققت نجاحا مهما وساهمت في إنعاش السياحة بالمدينة، مشيرا إلى أن "هذه الفترة تعرف حالة من الركود".




تعليقات