الذكاء الاصطناعي

مقارنة بين تطبيقي الأخبار في "جوجل" و"أبل"

الأحد 2018.7.29 08:00 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 470قراءة
  • 0 تعليق
تطبيق جوجل للأخبار أكثر سهولة في الاستخدام

تطبيق جوجل للأخبار أكثر سهولة في الاستخدام

يلجأ بعض الأشخاص إلى التكنولوجيا لمواكبة الأحداث الجارية والبقاء على اطلاع مستمر بما يحدث على الساحة العالمية، ومن أبرز تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بالأخبار: Google News الخاص بجوجل وNews الخاص بأبل.

وفي هذا الصدد، عقد موقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي مقارنة بين التطبيقين لإبراز نقاط القوة والضعف في كل منهما، وكان هناك بالطبع فائز واحد؛ Google News.

ولمعرفة أسباب تفوق Google News بتصميمه الجديد على Apple News، ألق نظرة على النقاط التالية:

1- التصميم

تصميم Google News بسيط، ويضع لك الأخبار الأكثر أهمية في المقدمة دون أي تصنيف، كما يحتوي على زر في الأسفل يرشح لك "مزيدا من الأخبار"، وهي الطريقة الأكثر سهولة للدخول إلى التطبيق.

على الجانب الآخر، يقدم تطبيق Apple News مزيدا من العناوين ويفصل بينهم بـ"أهم الأخبار"، و"الأكثر شيوعا"، و"أهم الفيديوهات"، ولا يوجد توضيح للفرق بين أهم الأخبار والأخبار الأكثر شيوعا، وعلى عكس Google News، لا توجد طريقة واضحة للوصول إلى تطبيق Apple News دون النقر على الخبر.

2- المحتوى

فيما يتعلق بالمحتوى، لا يقدم كلا التطبيقين الكثير من المرغوب. فلا يقدم Google News مزيجا واسع النطاق من الأخبار، كما يرغب كثير من الأشخاص. وللوهلة الأولى، يبدو تطبيق Apple News أنه يقدم مزيجا أفضل من الأخبار القادمة من مصادر مختلفة، لكن عندما تنظر في الأمر عن كثب ستجد كلمة "ترامب" في كل عنوان تقريبا، ولا يتضح ما إذا كان الأمر متعلقا بتصميم أبل أم أنه واقع الحياة السياسية الآن.

ومن الأمور التي يحبها مستخدمو تطبيق جوجل للأخبار هي ميزة إضفاء الطابع الشخصي الموجودة في أعلى التطبيق؛ اسمك وحالة الطقس، وعند التمرير لأسفل ستظهر أهم 5 أخبار خصيصا لك استنادا إلى تفضيلاتك وموقعك.

3- الشكل

مقارنة بتطبيق Google News، مظهر Apple News يبدو أكثر حيوية. يقدم تطبيق أبل للأخبار مجموعة جيدة من الأخبار في الجزء العلوي ما بين أخبار سياسية وعلمية واقتصادية. وفي الجزء الجانبي، توجد أهم الأخبار من وجهة نظر فريق عمل تطبيق Apple News، ولا تتضمن أي أخبار ترفيهية أو رياضية.

ومن ضمن المميزات التي يقدمها Apple News ولا توجد في Google News، إمكانية تغيير حجم الخط، ستجد هذا الخيار في الزاوية العلوية اليمنى في كل مقال تقرأه.

4- التخصيص

كلا التطبيقين يسمح لك بتخصيص أنواع الأخبار التي ترغب في متابعتها. لكن يظل Google News الأسهل في الاستخدام والاختيار حسب الموضوعات والمصادر والمناطق.

5- الإعلانات

لا يدعم Google News خدمة الإعلانات، عكس Apple News. لكن لا تعد إعلانات Apple News مزعجة، وعادة ما تظهر بشكل منظم وبتصميم جيد لا يضيع على المستخدم متعة قراءته للأخبار على الإطلاق.

وهناك العديد من المميزات المشتركة بين التطبيقين تجعلهما يبدوان متطابقين إلى حد كبير، أبرزها: مشاركة الأخبار، والتنبيهات، وحفظ الأخبار، والتنقل عبر التطبيق، وقراءة العديد من الأخبار حول الموضوع نفسه.

تعليقات