سياسة

بالصور.. فلسطين.. اشتباكات دامية تواكب إضراب الأسرى

الخميس 2017.5.11 10:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 841قراءة
  • 0 تعليق
مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال - صورة أرشيفية

مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال - صورة أرشيفية

رشق فلسطينيون القوات الإسرائيلية بالحجارة على المدخل الشمالي لمدينة البيرة بالقرب من مستوطنة بيت إيل، الخميس، مع دخول الإضراب المفتوح عن الطعام لمئات المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية يومه الخامس والعشرين، احتجاجاً على ظروف الاعتقال.


وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية، أن خمسة شبان أصيبوا بالرصاص الحي في القدم خلال هذه المواجهات، في حين أصيب اثنان بالرصاص المطاطي في الوجه، إضافة إلى إصابة عدد بالاختناق جراء قنابل الغاز المسيل للدموع. وأضافت الوزارة أن حالة جميع المصابين مستقرة.


وتوجه مئات الفلسطينيين في مسيرة من وسط مدينة رام الله، صوب حاجز عسكري إسرائيلي بالقرب من المدخل الشمالي لمدينة البيرة المجاورة، حيث أغلقوا الشارع المؤدي إلى الحاجز بالحجارة والإطارات المشتعلة.


يأتي هذا بالتزامن مع بدء مئات المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية إضراباً مفتوحاً عن الطعام في 17 إبريل/ نيسان الماضى، تلبية لدعوة مروان البرغوثي (59 عاماً) عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، الذي دخل عامه السادس عشر في الاعتقال، احتجاجاً على سوء الأوضاع وسياسة الاحتجاز دون محاكمة التي طبقت على آلاف السجناء منذ الثمانينيات.

وفي تطور جديد، اليوم، دعت حركة فتح، التي يخوض عدد من أعضائها الإضراب المفتوح عن الطعام، أعداداً أخرى للانضمام لهذا الإضراب.


وتشير الإحصائيات الفلسطينية، إلى أن هناك 6500 معتقل في السجون الإسرائيلية منهم 300 طفل و51 امرأة إضافة إلى وجود 500 معتقل محتجزين بدون محاكمة أو ما يعرف بالاعتقال الإداري.


تعليقات