رياضة

أزمة منتظرة لوسط ملعب الريال حال التعاقد مع كونتي

الإثنين 2018.10.29 01:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 251قراءة
  • 0 تعليق
أنطونيو كونتي

أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي

يخشى لاعبو وسط ريال مدريد الإسباني من التعاقد مع الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني السابق لفريق تشيلسي، بسبب طريقة اللعب التي يعتمد عليها.

تقارير: ريال مدريد يعلن إقالة لوبيتيجي خلال ساعات

وكان العديد من التقارير أشار إلى اقتراب كونتي من خلافة الإسباني جولين لوبيتيجي في قيادة الفريق الملكي، عقب الهزيمة من برشلونة 1-5، في الجولة العاشرة من منافسات الدوري الإسباني.

وأفردت صحيفة "آس" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الأسلوب الذي اعتمد عليه خلال مسيرته التدريبية، أبرزت فيه اعتماده على اللعب بلاعبين فقط في وسط الملعب خلال معظم تجاربه.

ويمتلك ريال مدريد العديد من اللاعبين المميزين في وسط الملعب، مثل الألماني توني كروس والبرازيلي كاسيميرو والكرواتي لوكا مودريتش والإسبانيين داني سيبايوس وفرانشيسكو إيسكو، بالإضافة إلى الشاب ماركوس يورنتي.

واعتمد كونتي في يوفنتوس على الثنائي كلاوديو ماركيزيو وأرتورو فيدال في وسط الملعب، مع إتاحة الحرية لأندريا بيرلو لصناعة اللعب، بينما اعتمد في تشيلسي على الثنائي نجولو كانتي ونيمانيا ماتيتش كلاعبي وسط، قبل رحيل الأخير إلى مانشستر يونايتد.

ومع وجود كاسيميرو وحده كلاعب وسط ملعب بقدرات دفاعية كبيرة، سيكون على كونتي إعادة لاعب آخر لشغل المركز المجاور للنجم البرازيلي، مع حرمان الباقين من المشاركة بشكل أساسي، إلا في حالة اللعب بأحدهم كصانع ألعاب، وهو ما سيجعل إيسكو مرشحا للعب في هذا المركز.

وفي ظل هذه الطريقة سيكون أحد اللاعبين كروس أو مودريتش مضطرا إلى اللعب بمهام دفاعية لا توازي قدراته، بينما سيبقى الآخر على مقاعد البدلاء، فيما سيظل باقي المنافسين بعيدين عن المشاركة.

تعليقات