رياضة

6 دول تعلن مشاركتها لأول مرة في الأولمبياد الخاص بأبوظبي

الأربعاء 2018.10.3 01:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 209قراءة
  • 0 تعليق
الأولمبياد الخاص العالمي "أبوظبي ٢٠١٩"

الأولمبياد الخاص العالمي "أبوظبي ٢٠١٩"

أكدت اللجنة المنظمة للأولمبياد الخاص للألعاب العالمية "أبوظبي 2019" مشاركة 6 دول من منطقة آسيا والمحيط الهادئ للمرة الأولى في الألعاب العالمية المقرر انعقادها العام المقبل في العاصمة الإماراتية أبوظبي، وتأتي هذه الخطوة تماشيا مع ما تضمنه الإطار العام للاستراتيجية اللجنة في تنظيم الحدث المرتقب بأفضل صورة منذ تأسيس حركة الأولمبياد الخاص.  

الدول التي ستشارك للمرة الأولى في الأولمبياد الخاص من منطقة آسيا والمحيط الهادئ هي: ناورو وبالاو وجزر سليمان وجزر مارشال وفانواتو وميكرونيسيا، إلى جانب 7500 رياضي من جميع أنحاء العالم، وبهذا تصبح الألعاب العالمية التي تنظمها دولة الإمارات أكثر الألعاب تميزًا على الإطلاق مع أكبر مشاركة من مختلف دول العالم ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ. 

وسبق للجنة المنظمة للأولمبياد الخاص الألعاب العالمية أبوظبي 2019 إقامة ورشة عمل في جمهورية جزر فيجي بهدف التعريف الدول المدرجة حديثا إلى حركة الأولمبياد الخاص عن أهمية مشاركتها في الألعاب العالمية القادمة إلى أبوظبي. كما تناولت ورشة العمل التعريف عن جميع الدول المضيفة للألعاب العالمية في النسخ السابقة وأهمية الرسالة التي حملها الأولمبياد الخاص والتي تتضمن التسامح والتضامن والاندماج إلى الدول المضيفة للحدث والتي امتد صداها إلى ما بعد استضافة الحدث أيضا.

تعليقات