منوعات

طقوس خاصة لكريستيانو رونالدو قبل أي مباراة مهمة

الأربعاء 2018.6.27 01:14 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 472قراءة
  • 0 تعليق
كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي

كريستيانو رونالدو نجم المنتخب البرتغالي

يتبع لاعب الكرة البرتغالي، كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo، طقوسا خاصة قبل أي مباراة مهمة. ومن أبرز عاداته استعدادا للمبارايات الكبيرة، الاستيقاظ مبكرا والالتزام الصارم بنظام غذائي يحتوي على الكربوهيدرات من الحبوب الكاملة، علاوة على رؤية انعكاسه في المرآة!

ووفقا لموقع "بيزنس إنسايدر" الأمريكي، يذهب اللاعب البرتغالي، الذي يؤدي دورا هائلا في كأس العالم 2018 حتى الآن، إلى النوم مبكرا قبل اليوم المقرر فيه المباراة، ويستيقظ مبكرا في الصباح التالي. وقال رونالدو في إحدى المقابلات ذات مرة عن ذلك: "النوم يساعد في تعافي العضلات".

ويرى رونالدو أن النوم 8 ساعات هو الأفضل لأنه يوفر له وقتا كافيا على مدار اليوم لممارسة التمارين الرياضية في غرفته قبل حتى أن يتناول الإفطار. وقال رونالدو في حديث مع موقع Goal.com إن التمارين الرياضية الصباحية أصبحت عادة بالنسبة إليه مؤخرا.

كما يحرص رونالدو على شرب كمية وفيرة من السوائل للحفاظ على نسبة المياه في جسمه على مدار اليوم. ويعرف أن نظامه الغذائي يتضمن كثيرا من السمك، لكنه يتناول أحيانا اللحوم الخفيفة الممتلئة بالبروتينات والحبوب الكاملة في يوم المباراة.

وبمجرد وصول لاعب الكرة الشهير إلى الاستاد، يقوم بتمارين الإحماء والتمدد ثم يستمع إلى الموسيقى. وحسب لاعب مانشستر يونايتد السابق، واين روني، يحب رونالدو النظر في المرآة إعجابا بنفسه قبل المباراة.

ويستمر روتين رونالدو الخاص بالمبارايات المهمة حتى بعد الانتهاء من لعبها، حيث قال في مقابلة سابقة مع صحيفة AS الإسبانية، أنه يتناول الطعام في الاستاد بعد الانتهاء من المباراة وعادة ما يكون بيتزا وفواكه، ثم يأخذ حماما ساخنا وآخر بارد، وبعدها يذهب للسباحة لمدة 20 دقيقة حيث يساعده ذلك في التغلب على صعوبات المباراة وتصفية ذهنه.

وعلى ما يبدو أن هذا النظام يعمل في صالح رونالدو جدا، حيث أحرز 4 أهداف في 3 مباريات لعبها حتى الآن في كأس العالم روسيا 2018.

يذكر أن منتخبي إسبانيا والبرتغال تأهلا عن المجموعة الثانية في كأس العالم روسيا 2018، التي ضمت أيضًا المغرب وإيران، وسيلاقي منتخب البرتغال خصمه الصعب أوروجواي متصدر المجموعة الأولى السبت المقبل، في مباريات دور الـ16.

تعليقات