رياضة

وسائل الإعلام الكرواتية تشيد بالانتصار الخيالي على الأرجنتين

الجمعة 2018.6.22 12:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 262قراءة
  • 0 تعليق
منتخب الأرجنتين

منتخب الأرجنتين يخسر من كرواتيا بثلاثية

كالت وسائل الإعلام الكرواتية المديح لمنتخبها الوطني بعد فوزه المذهل على الأرجنتين في كأس العالم لكرة القدم، وهي نتيجة قادته للتأهل إلى دور الستة عشر لأول مرة منذ 1998 عندما احتل المركز الثالث.

وصعد الفوز 3-صفر في نيجني نوفجورود الخميس بالمنتخب الكرواتي إلى الدور الثاني قبل جولة واحدة على نهاية دور المجموعات بعد نتيجة وصفتها صحيفة سبورتسكي نوفوستي اليومية بأنها "انتصار مذهل ستتم روايته للأجيال القادمة".

وأضافت الصحيفة "أنها ملحمة سيتم تذكرها لسنوات ويوحي الأداء بأن الجيل الكرواتي الحالي قد يحوّل كل أحلامنا إلى حقيقة".

ونشرت نسخة الصحيفة على الإنترنت صورا للجماهير السعيدة وهي تحتفل في جميع أرجاء البلاد، وسبح بعضهم في النافورات الموجودة في زغرب وارتدى آخرون قميص المنتخب الوطني المكون من مربعات حمراء وبيضاء.

وقالت سبورتسكي نوفوستي إن تفوق المدرب زلاتكو داليتش الخططي تسبب في خنق ليونيل ميسي لاعب الأرجنتين البارز، وساعد كرواتيا على الفوز على عملاق أمريكا الجنوبية بأهداف "مذهلة" في الشوط الثاني عن طريق انتي ريبيتش ولوكا مودريتش وإيفان راكيتيتش.

وقال موقع إندكس على الإنترنت إن كرواتيا لم يسبق لها الفوز بهذا الشكل الرائع على منافسين في مكانة الأرجنتين، وأضافت أن المنتخب الوطني الآن في موقع "لم يحلم به سوى أكثر الجماهير شجاعة".

وتابع "يجب الآن تصدر المجموعة من أجل تجنب مواجهة محتملة في دور الستة عشر ضد فرنسا. ديان لوفرين حتى الآن هو أفضل قلب دفاع في كأس العالم ومودريتش هو لاعب الوسط الأكثر روعة".

كما نشر صورا للمشجعين الذين احتشدوا في شوارع المدن الكرواتية وأشعلوا الألعاب النارية بعد المباراة ونقل عن أحدهم قوله "هذا أفضل يوم في حياتي".

وقال مشجع آخر "الشوط الأول لم يكن رائعا لكننا حطمناهم في الشوط الثاني وأتمنى أن نواصل التألق حتى النهائي".

وقالت صحيفة سلوبودنا دالماتسيا التي تصدر في سبليت إن منتخب كرواتيا "أصاب ميسي ودييجو مارادونا وبقية العالم بصدمة" مضيفة أن مارادونا الفائز بكأس العالم 1986 لم يستطع منع دموعه بعد المباراة.

وأضافت "مشجعو كرواتيا في نيجني نوفجورود كانوا في قمة التألق رغم أن عددهم أقل من الأرجنتينيين".

ونشرت صحيفة "فيتشيرني ليست" صورة لآلاف المشجعين المحتشدين في ساحة بان يلاتشيتش في زغرب لمشاهدة المباراة عبر شاشة عملاقة وأشعلوا العديد من الألعاب النارية بعد صفارة النهاية.

وقالت "تم الاحتفال بالنصر في جميع أنحاء كرواتيا بعد أداء خيالي حطم ميسي وفريقه".

وختمت "بينما اختفى ميسي تماما، لعب مودريتش مثل الساحر واستحق كل الإشادة".


تعليقات