رياضة

بالاس يباغت السيتي ويتوج ليفربول بطلا للشتاء في البريمييرليج

السبت 2018.12.22 09:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 128قراءة
  • 0 تعليق
الدوري الإنجليزي

مانشستر سيتي وكريستال بالاس

حقق كريستال بالاس فوزا مباغتا خارج ملعبه على مانشستر سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ليمنح ليفربول لقب "بطل الشتاء" في الدوري الإنجليزي الممتاز، ضمن مباريات الجولة الـ18 من المسابقة.

عقدة أعياد الميلاد تهدد ليفربول بخسارة البريمييرليج

وعلى ملعب الاتحاد، انتظر السيتي حتى الدقيقة 27 من أجل هز شباك الضيوف برأس لاعب الوسط الألماني إلكاي جوندوجان، الذي استغل تمريرة بينية رائعة من فابيان ديلف داخل المنطقة ليضع الكرة في الشباك.

ولكن سرعان ما رد الفريق اللندني بهدف التعادل بعد 6 دقائق عن طريق الجناح الألماني جيفيري شلوب بتسديدة أرضية قوية من داخل المنطقة مرت على يسار البرازيلي إيدرسون.

ولم تكد تمر دقيقتان، حتى فاجأ الضيوف الجميع وتقدموا بهدف ثانٍ رائع عن طريق المخضرم أندروس تاونسند من تسديدة صاروخية على الطائر من خارج المنطقة لم يرها أحد، إلا وهي تستقر في شباك "السيتيزنس".

وفي الشوط الثاني، استمر مسلسل ترنح كتيبة الإسباني بيب جوارديولا بعد أن استقبلوا هدفا ثالثا في الدقيقة 52، حمل توقيع الصربي لوكا ميليفوجيفيتش.

وقلّص سيتي الفارق قبل النهاية بـ 5 دقائق عن طريق البلجيكي كيفين دي بروين، ولكنه لم ينقذ "البطل" من السقوط للمرة الثانية هذا الموسم.

وبهذه النتيجة المفاجئة، يفشل حامل لقب البريمييرليج في مواصلة تضييق الخناق على المتصدر ليفربول، الذي فاز خارج الديار بثنائية دون رد على وولفرهامبتون، بعد أن أصبح الفارق بينهما 4 نقاط، ليمنحه رسميا لقب "بطل الشتاء".

وتجرع مان سيتي خسارته الثانية هذا الموسم، والأولى على ملعبه، ليتجمد رصيده عند 44 نقطة ولكنه يحافظ على موقعه في الوصافة.

في المقابل، اقتنص "النسور" انتصارهم الثاني على التوالي والخامس هذا الموسم، ليرتفع رصيد الفريق لـ18 نقطة في المركز الـ14.

تعليقات