رياضة

الإصابة تجبر ديوكوفيتش على الانسحاب من ويمبلدون

الخميس 2017.7.13 12:34 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 326قراءة
  • 0 تعليق
توماس بيرديتش

توماس بيرديتش

تأهل التشيكي توماس بيرديتش للدور نصف النهائي لبطولة ويمبلدون للتنس في بريطانيا للمرة الثالثة في تاريخه، وذلك بعد انسحاب منافسه الصربي نوفاك ديوكوفيتش بسبب الإصابة. 

برديتش يقصي فيرير من ويمبلدون

وكان ديوكوفيتش طلب المساعدة الطبية بعد خسارته للمجموعة الأولى بنتيجة 7-6 (7-2) بسبب معاناته لمشكلات في المرفق الأيمن، استكمل بعدها اللعب حتى انسحب نهائيا بعد خسارته لشوطين متتاليين (2-0)، وذلك بعد ساعة و4 دقائق.

يذكر أن الصربي كان اللاعب الوحيد الذي لم يتمتع بالراحة الثلاثاء، بعد أن تأجلت مباراته مع الفرنسي أدريان مانارينو الإثنين بسبب ضعف الإضاءة.

ويأتي انسحاب ديوكوفيتش في صالح البريطاني آندي موراي، حامل اللقب، الذي تعرض للإقصاء من الدور نفسه على يد الأمريكي سام كويري بنتيجة 3-6 و6-4 و6-7 (4-7) و6-1 و6-1 بعد ساعتين و42 دقيقة، حيث يتمكن من الاحتفاظ بصدارة التصنيف العالمي بعد خروج الصربي الذي كان لابد عليه من التتويج باللقب لاستعادة عرشه.

وسيصطدم بيرديتش في نصف النهائي مع السويسري روجيه فيدرير، صاحب عدد التتويجات القياسية (7 مرات) بثالث البطولات الكبرى (جراندسلام)، مع الأمريكي المعتزل بيت سامبراس.

وأصبح فيدرير اللاعب الوحيد الذي تأهل بسهولة للدور قبل النهائي في البطولة المقامة على الأراضي العشبية بعدما تغلب على الكندي ميلوش راونيتش بثلاث مجموعات نظيفة بواقع 4-6 و2-6 و6-7 (4-7) في ساعتين تقريبا.

تعليقات