اقتصاد

الإمارات.. "ضمان للأوراق المالية" تنضم لعضوية ناسداك دبي

الثلاثاء 2018.11.27 02:19 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 850قراءة
  • 0 تعليق
ضمان للأوراق المالية تنضم لعضوية ناسداك دبي لتداول مشتقات الأسهم

ضمان للأوراق المالية تنضم لعضوية ناسداك دبي لتداول مشتقات الأسهم

انضمت شركة ضمان للأوراق المالية، وهي إحدى أبرز شركات الوساطة بالإمارات العربية المتحدة، إلى ناسداك دبي بصفتها عضواً للتداول في مشتقات الأسهم، وهو ما سيمنح عُملاء ضمان القدرة على تحقيق المكاسب عن طريق تداول العقود المستقبلية في حال ارتفاع أسعار الأسهم أو انخفاضها على حد سواء.  

وتأتي إضافة تداول العقود المستقبلية لدى ناسداك دبي كخطوة إضافية في استراتيجية النمو التي تتبعها ضمان للأوراق المالية، والتي شملت الانضمام إلى سوق الأوراق المالية بناسداك دبي في مارس/ آذار 2017. وقد لعبت ضمان للأوراق المالية منذ 20 عاماً دوراً رائداً في تطوير أسواق الأوراق المالية بالإمارات العربية المتحدة .

وعضوية ضمان للأوراق المالية في سوق المشتقات تأتي في ظل استعداد ناسداك دبي لإدخال المزيد من التوسعات الهائلة في منصتها الخاصة بالعقود المستقبلية في الإمارات العربية المتحدة وخارجها بدول مجلس التعاون الخليجي من حيث مجموعة المنتجات المقدمة ومشاركة شركات الوساطة وتيسير وصول المستثمرين.

 وصرح نبيل الرنتيسي،المدير التنفيذي لأسواق المال، من ضمان للاستثمار قائلاً: "تمنحنا سوق مشتقات الأوراق المالية التابعة لناسداك دبي القدرة على توفير فرص جديدة وجذابة للتحوط والاستثمار لعملائنا بما في ذلك المؤسسات والأفراد أصحاب الملاءة المالية المرتفعة. وتُمثل العقود المستقبلية للأسهم المفردة والعقود المستقبلية للمؤشرات في ناسداك دبي، فضلاً عن الرافعة المالية وتسهيلات التداول على الهامش التي يمكننا توفيرها، أدوات مرنة تعمل على تعزيز قدرة المستثمرين على تحقيق المكاسب وحماية قيمة محافظ الاستثمار القائمة الخاصة بهم".

 وفي هذا السياق، صرح حامد علي، الرئيس التنفيذي لناسداك دبي، قائلاً: "تقدم ضمان للأوراق المالية خبرة ذات قيمة كبيرة إلى سوق المشتقات بناسداك دبي إلى جانب ما تتمتع به من علاقات قوية بمجموعة واسعة من المستثمرين الجدد المحتملين تزامناً مع استعدادنا لتحقيق المزيد من النمو. ونحن نتطلع إلى تعزيز سُبل التعاون مع ضمان للأوراق المالية لدعم استمرارية توسع أسواق رأس المال بالمنطقة".

وتتكون سوق مشتقات الأوراق المالية بناسداك دبي في الوقت الراهن من العقود المستقبلية للأسهم المفردة على 17 شركة رائدة مدرجة بالإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك موانئ دبي العالمية وشركة إعمار العقارية وبنك أبوظبي الأول. فضلاً عن ذلك، تشهد السوق كذلك تداولاً للعقود المستقبلية على مؤشر سوق دبي العام ومؤشر سوق أبوظبي العام.

تعليقات