اقتصاد

"المتكاملة" تتصدر قائمة الشركات الأكثر نشاطاً في ناسداك دبي

الإثنين 2018.11.26 03:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 289قراءة
  • 0 تعليق
رئيس الشركة يحتفل بقرع جرس افتتاح التداولات في ناسداك دبي

رئيس الشركة يحتفل بقرع جرس افتتاح التداولات في ناسداك دبي

تصدرت شركة المتكاملة للأوراق المالية، التابعة لمجموعة "شعاع كابيتال" المتخصصة في توفير خدمات الوساطة وتداول الأوراق المالية، قائمة شركات الوساطة الأكثر نشاطاً في سوق العقود المستقبلية للأسهم بناسداك دبي خلال العام 2018. 

وتمكنت الشركة من الاستحواذ على حصة سوقية نسبتها 63% من قيمة التداولات العقود الآجلة بسوق ناسداك دبي خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

 وكانت الشركة قد استحوذت خلال الفترة الماضية من العام الجاري على 32.5% من قيمة التداول، و44.5% من أحجام التداول في ناسداك دبي، باستثناء نشاط صناعة السوق، ثم تمكنت خلال الفترة من أغسطس إلى أكتوبر 2018 من زيادة حصصها هذه لتبلغ 63 % من حيث القيمة و79% من حيث الحجم.

واحتفالا بالإنجاز، قرع مصطفى خريبة، رئيس مجلس إدارة المتكاملة للأوراق المالية، الاثنين، جرس افتتاح السوق، وقال إن شركته شكلت منفذاً للمستثمرين إلى سوق مشتقات الأسهم الآخذة في التوسع لدى ناسداك دبي والتي بدورها تقدم أدوات فريدة للوصول إلى أسواق رأس المال في المنطقة.

ومن جانبه، قال حامد علي، المدير التنفيذي لناسداك دبي، إن الفهم العميق من جانب "المتكاملة للأوراق المالية" لمزايا مشتقات الأسهم، لعب دوراً أساسياً في تقديم هذه الأدوات لمجموعة كبيرة من المشاركين.

وسنعمل على تعزيز تعاوننا مع الشركة، حيث سنضيف أنواعاً جديدةً من العقود إلى السوق بما فيها العقود المستقبلية وعقود الخيارات على الأسهم ومؤشراتها في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والمنطقة الأوسع نطاقاً".

يذكر أن سوق ناسداك دبي لمشتقات الأسهم افتتحت عام 2016 وتضم حالياً عقوداً مستقبليةً لمدة شهر وشهرين و3 أشهر على الأسهم الفردية في 17 شركة رائدة مدرجة في الإمارات تشمل موانئ دبي العالمية، وإعمار العقارية، وبنك أبوظبي الأول.

وسوق دبي المالي هو المساهم الرئيسي في ناسداك دبي؛ حيث تبلغ حصته الثلثين في حين تملك بورصة دبي ثلث الأسهم.


تعليقات