اقتصاد

ناسداك دبي تطلق عقودا آجلة لأسهم 12 شركة سعودية

الثلاثاء 2018.7.31 03:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 120قراءة
  • 0 تعليق
 ناسداك دبي

ناسداك دبي

قالت ناسداك دبي الثلاثاء إنها ستطلق عقودا آجلة لأسهم 12 شركة سعودية من سبتمبر أيلول لزيادة تحفيز اهتمام المستثمرين بأسواق المال السعودية. 

كانت ناسداك دبي التي أطلقت تداول العقود الآجلة في الإمارات في 2016، أعلنت في مايو أيار من العام الجاري أنها ستضيف عقودا للأسهم المفردة السعودية.

والثلاثاء حددت ناسداك دبي 12 شركة سعودية بقيمة سوقية إجمالية 859 مليار ريال (229 مليار دولار) تشكل 43 % من القيمة السوقية للسوق المالية السعودية.

والشركات هي السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ومصرف الراجحي ومصرف الإنماء والمراعي ودار الأركان للتطوير العقاري واتحاد اتصالات ورابغ للتكرير والبتروكيماويات (بترورابغ) وشركة التعدين العربية السعودية (معادن) والإسمنت السعودية والسعودية للكهرباء وكيان للبتروكيماويات ومجموعة الطيار للسفر.

وسيجري تداول العقود الآجلة للأسهم المفردة في ناسداك دبي بالريال السعودي.

وتتيح عقود ناسداك دبي المستقبلية للمستثمرين تحقيق الأرباح سواء في ظل ارتفاع أسعار الأسهم أو انخفاضها، مما سيحفز في زيادة اهتمام المستثمرين بأسواق رأس المال السعودية.

كانت ناسداك دبي قد أطلقت في سبتمبر من عام 2016 تداول العقود المستقبلية على أسهم سبع شركات مدرجة في الإمارات، ومنذ ذلك الحين، ارتفع هذا العدد إلى 17 شركة في فبراير 2018، كما أضافت البورصة عقوداً مستقبلية على المؤشر العام لسوق دبي المالي (DFMGI) وكذلك مؤشر (ADI) لسوق أبوظبي للأوراق المالية.

وتعمل ناسداك دبي على جذب المزيد من المشاركين للانضمام في سوق المشتقات في ظل توسعها.


تعليقات