منوعات

ألعاب الفيديو الحركية.. رياضة افتراضية تنافس صالات "الجيم"

الخميس 2018.8.2 07:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 538قراءة
  • 0 تعليق
لعبة "Just Dance"

لعبة "Just Dance"

تبقى مسألة التأكيد على أن ممارسة ألعاب الفيديو باتت تتسبب في التصبب عرقا محل تساؤلات في ظل وجود لعبة "Just Dance"، حيث يؤدي اللاعبون رقصات معقدة أمام وحدة التحكم "La Consola"، وأمام جمهور شاشة التلفاز.

عندما خرجت النسخة الأولى من اللعبة للنور في 2009، كانت شركة "Ubisoft" التي طورتها تبحث عن نمط يناسب جميع الفئات، حتى تطور الأمر لتصبح مسألة الرقص ضمن العالم الافتراضي هي أحدث صيحة، وذلك باستخدام جهاز الـ"Wii".


ولهذا، تعتبر "Just Dance" هي الخيار الأمثل للحفلات، مثلما كان الحال مع الألعاب الموسيقية الأخرى الشهيرة مثل "Guitar Hero" أو "Rock Band"، فكلمة السر هي الرقص، وكان يجب تحقيق هذا الأمر من خلال الشكل الواقعي المحاكي للحياة.

عندما أدخلت "Ubisoft" النمط متعدد اللاعبين فيما بعد، لم تتوقع أن تحظى اللعبة بهذا القدر من الشعبية والرواج بين مستخدميها، وهذا ما أقرت به "إستر سولاناس"، المسؤولة عن اللعبة في إسبانيا والبرتغال، في تصريحات لـ"إفي".


وأوضحت سولاناس في تصريحاتها "عندما بدأنا دخول عالم ألعاب الفيديو، لم تضع "Ubisoft'Just Dance'" في حساباتها، ولكن يبدو أنها قد حجزت مكانها بالفعل".

وأكد "فرانسوا خابيير"، المسؤول عن قسم ألعاب الفيديو في شركة "Ubisoft"، أنه أثناء بطولة كأس العالم للعبة "Just Dance"، لم يفكروا مطلقا في بادئ الأمر أن يحولوا جميع إصداراتهم لألعاب فيديو، ولكن منحها فقط وبطريقة ما النمط متعدد اللاعبين.

وأضاف: "إلا أننا بدأنا نفكر في الأمر عندما بدأ الناس في تجربتها، حيث أدركنا حينها إمكانية تحويلها للعبة فيديو"، كما أكد أيضا أن "الأهم بالنسبة للشركة هو أن أي لعبة فيديو تناسب جميع فئات المجتمع، كأحد أشكال الدعم للعبة مع انطلاقها". 


هل "Just Dance" بديلة عن الذهاب لصالة الألعاب البدنية؟

تؤكد "إستر سولاناس" أن 'Just Dance' لعبة "تساعد ممارسيها على القيام بالتدريبات البدنية"، وتضيف أنه "في بعض الألعاب الأخرى قد تتصبب عرقا من التوتر والعصبية، إلا أنه مستحيل في هذه اللعبة ألا تشعر بالإرهاق والتعب بعد انتهاء المباراة".

وأضافت مازحة "يمكنها أيضا أن تغنيك عن الذهاب لصالة الألعاب البدنية"، وتابعت "بعيدا عن إتقان الرقصات من عدمه، الأهم هو أنك تقوم بتجربة أمر ممتع مع أصدقائك". 

وتؤكد إستر، التي تحظى قناتها على الـ"YouTube" بملايين المشتركين وكانت ضمن لجنة تحكيم بطولة كأس العالم للعبة التي أقيمت في باريس، أن "الرقص يجعلك تنفصل قليلا عن العالم المحيط بك، ويجلب لك سعادة مختلفة عن التي تجدها في ألعاب أخرى".

قفزة احترافية... وتليفزيونية:.

تؤكد "جاسبيل ريجاس"، الفائزة بالنهائي الإسباني المقام في باريس، في مقابلة مع "إفي"، "كنت أتدرب ليلا ونهارا، حتى إنني كنت استغل فترة الراحة لتناول وجبة الغداء، من أجل تجربة الحركات"، وأضافت "حتى بعد نهاية الدروس بالمعهد، كنت أقوم بنفس الشيء: أتدرب في كل وقت". 

بينما تؤكد Ubisoft أن هدفها في المقام الأول "الذهاب بلعبة 'Just Dance' إلى أبعد مكانة ممكنة، وأن يمارسها أكبر عدد من الأشخاص".بحسب "إفي".

تعليقات