منوعات

مذيعة مصرية تحرج ضيفها على الهواء.. والقناة توقفها

الأربعاء 2017.10.18 05:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 2534قراءة
  • 0 تعليق
المؤرخ المصري عاصم الدسوقي

المؤرخ المصري عاصم الدسوقي

أعلنت إدارة قناة "extra news" المصرية وقف المذيعة مروج إبراهيم عن العمل وتحويلها للتحقيق، بسبب خروجها عن قواعد "مدونة السلوك المهني" مع ضيفها المؤرخ عاصم الدسوقي في حلقة أمس الثلاثاء من برنامج "ما وراء الحدث". 

وقالت القناة إن المذيعة "أساءت إدارة الحوار ولم تلتزم الأسلوب اللائق في التعامل مع ضيف البرنامج ولم تراع مقتضيات ومعايير الأداء المهني، وأنهت الحوار بشكل يسيء بشدة للقناة قبل أن يكون تجاوزًا مرفوضًا في حق الضيف الكبير".

من جانبه أكد المؤرخ وأستاذ التاريخ الحديث بجامعة حلوان عاصم الدسوقي، أن إدارة قناة "سى بى سى إكسترا" اعتذرت له عما بدر من الإعلامية بعدما أنهت الحلقة معه بشكل مفاجئ وغير لائق.

وأضاف المؤرخ المصري، في تصريحات صحفية، أنه تقبل اعتذار القناة، ولن يقوم باتخاذ أي إجراء آخر، خاصة أن الأمر أُحيل للتحقيق.

ونشبت مشادة كلامية على الهواء بين أستاذ التاريخ الحديث، ومذيعة برنامج "ما وراء الحدث"، حول تصريحات الكاتب يوسف زيدان، عن الزعيم الراحل أحمد عرابي.

واتهمت مروج أستاذ التاريخ الحديث بأنه جاء إلي الحلقة لإبداء وجهة نظر معينة فقط ولا يريد الإجابة عن أسئلتها، قائلة: "كان ليك رأى قبل الهوا عن الدكتور يوسف زيدان ووجهت له بعض اللوم، حضرتك عاوز نمشي الموضوع بالطريقة دي مش همشيه بالطريقة دي، أنا مش هشخصن الأمور".

ثم اشتد الحديث بينهما مرة أخري لترد على تساؤله "إيه الفرق بين المؤرخ والباحث؟"، قائلة: "أنا لا أخضع لاختبار من ضيف"، إلى أن أنهت الحلقة بشكل مفاجئ بعد أن قال لها المؤرخ أكثر من مرة إنه ينتظر سؤالها، قائلة: "لسنا متخصصين ونحن كإعلاميين لا ندعى العلم أو المعرفة، وجبنا أهل العلم، وواضح إنهم مش عاوزين يجاوبونا".

تعليقات