رياضة

إسهامات ديفيد بيكهام تمنحه جائزة من اليويفا

الثلاثاء 2018.8.21 09:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 357قراءة
  • 0 تعليق
ديفيد بيكهام

ديفيد بيكهام النجم الإنجليزي السابق

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، برئاسة السلوفيني ألكسندر سيفرين، عن منح جائزة رئيس الاتحاد لعام 2018 إلى الإنجليزي ديفيد بيكهام، نجم مانشستر يونايتد وريال مدريد السابق، والتي سيتسلمها في حفل بمدينة موناكو الفرنسية يوم 30 أغسطس/آب الجاري.

بيكهام يرفض الهجوم على سترلينج

وقال سيفرين لموقع اليويفا: "بيكهام هو أيقونة حقيقية لجيله في كرة القدم ونجحت جهوده الإنسانية الدؤوبة في مساعدة حياة العديد من الأطفال في جميع أنحاء العالم". 

وأضاف: "هذه الجائزة تعترف بالإنجازات البارزة والتميز المهني والصفات الشخصية المثالية، ولقد اخترت ديفيد بيكهام لها لأنه كان سفيرا عالميا لكرة القدم ويروج للعبة في كل ركن من أركان الكوكب".

بينما علق بيكهام: "إنه شرف لي أن أحصل على جائزة رئيس الاتحاد الأوروبي، وخلال مسيرتي كنت أعطي دائما 100% من مجهودي وحاولت الحفاظ على قيم العمل الجماعي واللعب النظيف، وأنا فخور بالانضمام إلى قائمة اللاعبين اللامعين الذين فازوا بهذه الجائزة".

وأضاف: "العديد من اللحظات التي لا تنسى وعشتها على أرض الملعب كانت في دوري أبطال أوروبا، مثل تلك الليلة السحرية ببرشلونة في عام 1999 عندما تغلبنا على بايرن بطريقة دراماتيكية".

وتابع: "لقد سمحت لي مسيرتي في كرة القدم بالمشاركة بنشاط المساعدة على تحسين حياة العديد من الأطفال في جميع أنحاء العالم، بالتعاون مع منظمة اليونيسف، ويسعدني كثيرا أن أتمكن من إعادة شيء ما إلى المجتمع".

وأتم: "فعندما يؤمن الناس بك فإنك تؤمن بنفسك من خلال إعطاء الأطفال وخاصة الفتيات الدعم الذي يحتاجون إليه".

ويعتبر بيكهام (43 عاما) أول لاعب إنجليزي يصل إلى 100 مباراة في دوري أبطال أوروبا، كما لعب 115 مباراة مع منتخب الأسود الثلاثة حيث سجل 17 هدفا ، وشارك في 3 بطولات كأس عالم وبطولتين لكأس الأمم الأوروبية.

كما تم اختياره ضمن فريق اليويفا لعامي 2001 و2003، ونافس البرازيلي ريفالدو على جائزة الكرة الذهبية في عام 1999، ولكنه حصل في النهاية على المركز الثاني.

تعليقات