رياضة

إيطاليا تلقي نظرة الوداع على أستوري لاعب فيورنتينا الراحل

الخميس 2018.3.8 05:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 474قراءة
  • 0 تعليق
وفاة لاعب فيورنتينا

جمهور فيورنتينا أثناء وداع أستوري

احتشد آلاف الأشخاص في مدينة "فلورنسا" الإيطالية صباح الخميس، لوداع دافيدي أستوري قائد فريق فيورنتينا السابق، الذي توفي، الأحد الماضي، نتيجة تعرضه لسكتة قلبية.

بالوتيلي ينتقد داني ألفيس بسبب تعليقه على وفاة أستوري

الرقم 13 محظور في فيورنتينا وكالياري بسبب أستوري

وأقيمت المراسم الجنائزية في كاتدرائية "سانتا كروز"، التي احتشد العديد من الأشخاص على أبوابها لتوديع اللاعب الراحل، وحملوا لافتات كُتبت عليها عبارات مثل "شكرا على كل ما منحته لنا".

وحضر الآلاف من مشجعي فيورنتينا الجنازة، وارتدوا أوشحة باللون الأرجواني الممثل للنادي الإيطالي وحملوا أعلام الفريق قبل أن يستقبلوا النعش بتصفيق مؤثر.

وقبل الدفن، توقف الموكب الجنائزي عند ملعب "أرتيميو فرانكي" معقل فيورنتينا، وتجمهر على أبوابه العديد من الأشخاص وتم تعليق قمصان الفريق وصور للاعب الذي توفي عن عمر يناهز الـ 31 عاما.

وحضر الجنازة زملاء أستوري في الفريق ولاعبون من أندية أخرى بالدوري الإيطالي بكل فئاته، وبدت عليهم علامات التأثر والحزن.

ومن فريق يوفنتوس، حضر المدير الفني ماسيميليانو أليجري، وحارس المرمى جانلويجي بوفون، وثنائي الدفاع كلاوديو ماركيزيو وجورجيو كيلليني، رغم وصولهم من لندن منذ ساعات قليلة، عقب الفوز في دوري أبطال أوروبا على توتنهام هوتسبير.


ومن روما، حضر القائد السابق للفريق فرانشيسكو توتي والمدير العام ماورو بالديسوني والمهاجم ستيفان الشعراوي، وآخرين.

كما شارك في الجنازة مديرون رياضيون وممثلون سياسيون، من أبرزهم رئيس الوزراء الإيطالي السابق وعمدة فلورنسا القديم، ماتيو رينزي.

وكان أستوري، قد عثر عليه متوفى في غرفته بالفندق الذي يقيم فيه فريقه فيورنتينا، قبيل ملاقاة أودينيزي في الدوري الإيطالي، حيث تبين نبأ وفاته بعد تغيبه عن وجبة الإفطار مع زملائه.

ونقل جثمان اللاعب إلى مستشفى المدينة الإيطالية، حيث أعلنت نيابة أوديني بعدها أن أسباب الوفاة طبيعية، وجاءت نتيجة لسكتة قلبية.



تعليقات