رياضة

روديس دي لوب يتوج بكأس رئيس الإمارات للخيول العربية الأصيلة في بريطانيا

الأحد 2018.9.16 08:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 189قراءة
  • 0 تعليق
روديس دي لوب

روديس دي لوب بطل الجولة السابعة من كأس رئيس دولة الإمارات للخيول العربية

توج المهر روديس دي لوب بلقب الجولة السابعة من كأس رئيس دولة الإمارات للخيول العربية الأصيلة، التي أقيمت في مضمار دونكاستر الشهير ببريطانيا. 

"افونموث" يحصد كأس رئيس دولة الإمارات للخيول العربية في روسيا

ويأتي السباق ضمن المحطات الأوروبية لسلسلة سباقات الكأس الغالية بنسختها الخامسة والعشرين، التي تقام تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، وتوجيهات الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، دعما لإعلاء مكانة الخيل العربي الأصيل، وتعزيزها في المضامير العالمية، بما يتماشى ونهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه. 

وحضر السباق عارف حمد العواني الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وفيصل الرحماني مستشار المجلس مشرف عام سلسلة سباقات البطولة، وأماندا سميث مديرة السباقات في مضمار دونكاستر.

ووجه العواني الشكر والتقدير إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة؛ لدعمهم المتواصل لإعلاء الخيل العربي الأصيل في دول أوروبا والعالم.

وأضاف أن الحدث يحتل أهمية كبرى، لارتباطه باسم القائد الغالي على قلوب الجميع المغفور له الشيخ زايد بن سلطان طيب الله ثراه.

منافسات الجولة السابعة من كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة

ولفت العواني إلى أهمية سباقات الخيل ودورها في تعزيز مكانة وريادة الإمارات في الحفاظ على موروثه الأصيل، وأنه فخور بالنجاحات الكبيرة التي حققها سباق كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة ضمن سابع محطاته في أجندة عام 2018.

وأشار إلى أن الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان، رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، يولي أهمية كبيرة لتقديم الدعم وأسباب النجاح لسباق كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة والرياضات الأخرى.

وأوضح أن الحضور الجماهيري الكبير والتفاعل المميز في ظل النجاحات التي سجلتها المحطة السابعة دلالة واضحة على متانة العلاقات التاريخية والروابط القوية التي تجمع الإمارات ببريطانيا، والمكانة الكبيرة التي قطعتها في ظل الاهتمام الكبير من القيادة التي تحرص على الوجود في المقدمة بمختلف المحافل العالمية.

وأشاد العواني برؤية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة في تنظيم سباقات الخيل عالميا، لتشجيع ملاك ومربي الخيول ودعم مسيرتهم وتوفير الإمكانيات كافة لتحقيق متطلباتهم في تلك السباقات، إلى جانب حرصه الدائم على دعم مثل هذه الرياضات التراثية والاهتمام بشكل كبير بالخيول العربية الأصيلة والمحافظة عليها.

من جهتها، أعربت أماندا سميث، مديرة السباقات في مضمار دونكاستر، عن سعادتها باستضافة كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة ببريطانيا للعام الثالث على التوالي.

وأضافت أن النجاحات التي حققها السباق تعكس مكان وأهمية الحدث الذي لديه قاعدة جماهيرية كبيرة من عشاق وملاك الخيل في بريطانيا.

تعليقات