منوعات

5 خطوات لضمان أفضل الصفقات في الـ"بلاك فرايداي"

الخميس 2018.11.22 09:16 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 225قراءة
  • 0 تعليق
5 خطوات لضمان أفضل الصفقات في الـ"بلاك فرايداي"

5 خطوات لضمان أفضل الصفقات في الـ"بلاك فرايداي"

مع كثرة الدعاية والترويج لعروض الـ"بلاك فرايداي" نصحت شركة"موتلي فول" الأمريكية للخدمات المالية الإلكترونية المستهلكين باتباع ٥ خطوات بسيطة لضمان حصولهم على صفقات رائعة دون الخوض في جدال لا أهمية له.


1- البحث والاستعداد

قد يبدو ذلك واضحاً، ولكن الأمر يستغرق بعض الوقت للتحقق من الأسعار العادية للسلع في المتاجر وعلى الإنترنت، وذلك مفيد لتدوين العناصر التي ترغب في شرائها والميزانية التي عليك إنفاقها، لذا عليك ببعض الاستكشاف المسبق ومعرفة أين يمكنك العثور على العناصر الموجودة في قائمة أمنياتك ثم قارن الأسعار، أما إذا كنت تعرف قيمة عنصر معين في وقت عادي فيمكنك معرفة قيمة الخصم فعلياً في هذا اليوم.

2- تطبيقات مفيدة

هناك عدة تطبيقات مجانية توفر معلومات حول المكان الذي يمكنك فيه العثور على صفقات الـ"بلاك فرايداي" في منطقتك، أحد هذه التطبيقات هو "شوب سافي Shop Savvy"، الذي لا يخبرك فقط عن المبيعات بل يعمل أيضاً كجهاز مسح للرمز الشريطي أثناء التسوق في متجر، ومن ثم يمكنك مقارنة الأسعار لمنتج معين في العديد من منافذ البيع.

وهناك أيضاً تطبيق "برايس كرانشر Price Cruncher"، الذي يخبرك على الفور إذا كان العنصر الذي تفكر في شرائه هو صفقة جيدة أم لا، وهناك تطبيق "الكوبون Coupon" الذي يقدم معلومات عن الصفقات وكوبونات ورموز ترويج عبر الإنترنت من أكثر من ١٠٠ ألف تاجر تجزئة في الولايات المتحدة وخارجها.


3- الشحن المجاني 

سعر البيع ليس هو الشيء الوحيد الذي يجب أن تبحث عنه في صفقات يوم الـ"بلاك فرايداي"، بل عليك الاهتمام أيضاً بسعر الشحن، فهناك العديد من تجار التجزئة يوفرون الشحن المجاني على السلع المباعة وهو ما يمكن أن يوفر لك مبالغ كبيرة.

4- سياسة الاسترجاع والضمان

عدد من المستهلكين أعربوا عن ندمهم بعد يوم الـ"بلاك فرايداي" بعد إدراكهم أنهم دفعوا في منتج غير سليم، لذلك من المهم التحقق مما إذا كان المنتج يأتي مع سياسة استراجاع أو ضمان قبل شرائه.

5- كن انتقائيا

في حين أن يوم الـ"بلاك فرايداي" قد يكون من أكبر وأهم فترات التسوق في العام إلا أنه ليس الوحيد، ضع في اعتبارك أن المبيعات تستمر خلال السنة الجديدة، وستكون هناك خصومات متاحة على العديد من المنتجات فيما بعد، لأن هناك مواسم مبيعات كبيرة وتنزيلات في بقية العام أيضاً.

تعليقات