سياسة

جمعة نصرة القدس الثانية.. 4 شهداء و111 مصابا

الجمعة 2017.12.15 08:02 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 666قراءة
  • 0 تعليق
شهيدان فلسطينيان و111 مصابا في جمعة غضب الأقصى

شهيدان فلسطينيان و111 مصابا في جمعة غضب الأقصى

 قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن 4 فلسطينيين استشهدوا وأصيب 111 آخرون في المواجهات التي اندلعت، اليوم الجمعة، في الأراضي الفلسطينية؛ احتجاجاً على القرار الأمريكي الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وذكرت وزارة الصحة أن ياسر سكر، (23 عاماً)، من الشجاعية في قطاع غزة، وإبراهيم أبوثريا، (٢٩ عاماً)، استشهدا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في المواجهات التي اندلعت على حدود قطاع غزة. 

كما استشهد شاب من بلدة عناتا، في القدس، متأثرا بجروحه التي أصيب بها عصر الجمعة، عقب مواجهات بالبلدة.


وأوضحت أن الشاب باسل اسماعيل من بلدة عناتا، استشهد داخل مجمع فلسطين الطبي، في مدينة رام الله، حيث كان يخضع للعلاج، بعد إصابته بالرصاص في صدره.

كما أعلنت وزارة الصحة، مساء اليوم الجمعة، استشهاد الشاب محمد أمين عقل (في العشرينيات من عمره)، من سكان بلدة بيت أولا قرب الخليل، متأثراً بجروحه التي أصيب بها بعد ظهر اليوم على المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد أطلقت النيران بكثافة صوب عقل، ما أدى إلى إصابته بجروح بالغة الخطورة، وسط مزاعم إسرائيلية عن طعنه أحد الجنود ممن شاركوا في قمع مسيرة بمنطقة البالوع.

وأشارت وزارة الصحة إلى أن المستشفيات الفلسطينية تعاملت اليوم مع 111 إصابة في الضفة الغربية وقطاع غزة بينها إصابتان خطيرتان في رام الله و5 إصابات خطيرة في غزة.

وكانت مواجهات عنيفة اندلعت، اليوم، بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في مدن القدس ورام الله ونابلس وبيت لحم والخليل في الضفة الغربية، وفي 5 مواقع على حدود قطاع غزة.


تعليقات