رياضة

ديكو يكشف عن أهم أهداف برشلونة هذا الموسم

السبت 2018.11.3 11:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 168قراءة
  • 0 تعليق
ديكو مع كأس دوري الأبطال

ديكو مع كأس دوري الأبطال

يرى البرتغالي ديكو، لاعب وسط برشلونة الإسباني سابقاً، أن الفوز بدوري أبطال أوروبا هو الهدف الأسمى للاعبي الفريق هذا الموسم، وذلك بعد الخروج من الدور ربع النهائي في الثلاث نسخ الأخيرة للبطولة.

ميسي يدعم قائمة برشلونة أمام إنتر ميلان

وقال لاعب الفريق الكتالوني الأسبق في مقابلة مع وكالة الأنباء الإسبانية "إفي": "الجيل الحالي بوجود لاعبين حصدوا لقب البطولة من قبل مثل جيرارد بيكيه أو ليو ميسي أو سرجيو بوسكيتس، يمر بأفضل أوقاته، ويقدمون كرة قدم لا تصدق، والفريق يتسلح من جديد لحقبة قادمة".

ويوجد ديكو هذه الأيام في مدينة برشلونة بصفته سفيراً لجائزة بطولة دوري الأبطال، وهي جولة يصطحب فيها الكأس ذات الأذنين إلى العديد من المدن الأوروبية، ليتمكن المشجعون من رؤيتها عن كثب ومعرفة تاريخ أقوى بطولة أوروبية.

وأكد اللاعب البرتغالي السابق أنه من المبكر التكهن بحظوظ كتيبة إرنستو فالفيردي في التتويج بالبطولة السادسة في تاريخ النادي، على الرغم من أنه يرى أن لاعبي "البلاوجرانا" يقدمون كرة قدم جيدة، وهو ما ظهر في مباراتهم أمام غريمهم التقليدي ريال مدريد والتي فازوا بها (5-1).

ويرى ديكو، الحائز على بطولتي دوري أبطال أوروبا في عامي 2004 مع بورتو البرتغالي و2006 مع برشلونة، أن بطولتي الدوري الإسباني ودوري الأبطال مختلفتان تماماً، وأن الأخيرة لا يفوز بها الأفضل دائماً.

وحول سيطرة الفريق الملكي على لقب البطولة في السنوات الثلاث الأخيرة، أكد ديكو أن البرتغالي كريستيانو رونالدو، لاعب الميرينجي السابق ويوفنتوس الحالي، كان في أفضل مستوياته، لافتاً إلى أن رحيل لاعب بقدراته أو بقدرات ميسي يضر بأي فريق في العالم، ويكون من الصعب تعويضه.

وعلى جانب آخر، أكد اللاعب البرتغالي السابق أن اللعب للفريق الكتالوني كان حلماً بالنسبة له منذ الصغر وذلك بعد مشاهدته لـ"فريق الأحلام" أيام يوهان كرويف، موضحاً أن الجيل الذي كان يضم تشافي هرنانديز وميسي هو الأفضل في تاريخ النادي.

تعليقات