سياسة

بالصور.. مظاهرات كورية شمالية.. ومناورات استعراضية أمريكية

السبت 2017.9.23 10:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 692قراءة
  • 0 تعليق
مظاهرات تأييد لزعيم كوريا الشمالية - أ. ف. ب

مظاهرات تأييد لزعيم كوريا الشمالية - أ. ف. ب

تظاهر عشرات الآلاف من سكان كوريا الشمالية، السبت، في ساحة كيم إيل - سونج في العاصمة بيونج يانج، تأييداً لمواقف الزعيم كيم جونج أون المنتقدة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب. 

ورفع طلاب يرتدون قمصاناً بيضاء وربطات عنق حمراء، الراية الحمراء لحزب "العمال" الحاكم، التي تحمل ريشة حبر صفراء ترمز إلى المثقفين، ومطرقة ترمز إلى العمال، ومنجلاً يرمز إلى الفلاحين. 


ووقف العمال والسكان في صفوف متراصفة رافعين قبضاتهم يستمعون إلى خطاب الزعيم كيم جونج أون عبر مكبرات الصوت، واصفاً الرئيس الأمريكي بأنه "مختل عقلياً".

وفي إحدى زوايا الساحة علا ملصق عملاق يجسد عدداً لا يُحصى من الصواريخ الحمراء، تتساقط على مبنى كابيتول "مقر مجلسي النواب والشيوخ في الولايات المتحدة" المتداعي، مع شعار "رد كوريا".


ورفعت خلال مسيرة صور للزعيمين السابقين كيم جونج إيل والد كيم، وكيم إيل سونج جده ومؤسس كوريا الشمالية، إلى جانب شعار "لنحم بأرواحنا اللجنة المركزية للحزب الذي يقوده الرفيق العظيم كيم".

وقال المسؤول في وزارة البيئة هان كوانج نام: "لا نخشى شيئاً، نحن لسنا خائفين لأن لدينا أعظم قائد على الإطلاق، القائد الأعلى المحترم الرفيق كيم. سنحقق النصر بكل تأكيد".


وفي السياق نفسه، دخلت طائرات قاذفة تابعة لسلاح الجو الأمريكي من طراز "بي-1بي" ترافقها طائرات مقاتلة المجال الجوي الدولي فوق المياه الواقعة شرقي كوريا الشمالية، في عملية استعراض للقوة. 

وقالت دانا وايت المتحدثة باسم وزارة الدفاع "البنتاجون" إن "هذا أبعد مدى وصلت إليه أية طائرات مقاتلة أو قاذفة أمريكية شمال المنطقة المنزوعة السلاح قبالة ساحل كوريا الشمالية في القرن الـ21، في تأكيد لمدى الجدية التي نوليها لسلوك كوريا الشمالية الأرعن".

تعليقات