ثقافة

عروض "مهرجان أضواء الشارقة 2018" بأيدي 24 فناناً عالمياً

الثلاثاء 2018.1.30 05:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 587قراءة
  • 0 تعليق
من فعاليات مهرجان أضواء الشارقة الأعوام السابقة

من فعاليات مهرجان أضواء الشارقة الأعوام السابقة

 تشهد الدورة الـ8 من "مهرجان أضواء الشارقة"، الذي تنظمه هيئة الإنماء التجاري والسياحي مزيجاً من العروض الضوئية والمرئية المبهرة، تسلط الضوء على المعالم المعمارية العريقة في إمارة الشارقة عبر الاحتفاء بموضوعات مستلهمة من العلوم والإبداع والمعرفة.

ويتميز المهرجان بـ 23 عرضا استثنائيا في 18 موقعا مختلفا حول الإمارة، تعتمد على تقنيات ضوئية متطورة ومبتكرة تثري تجربة الزوار قام بتصميمها أكثر من 24 فنانا متخصصا في هذا المجال من 10 دول.

وعقد خالد جاسم المدفع، رئيس هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، مؤتمرا صحفيا، الاثنين في متحف حصن الشارقة، للإعلان عن تفاصيل الدورة الثامنة من المهرجان الذي يقام تحت شعار "الثقافة في الشارقة"، وذلك على مدى 11 يوما خلال الفترة بين 7 إلى 17 فبراير المقبل.

وقال المدفع إن الهيئة عملت خلال السنوات السبع الماضية على تطوير هذا المهرجان، وتنويع فعالياته كي يَليق بمكانة الشارقة عالمياً ولإعطاء صورة بهية عن إمارة الشارقة، والنهضة الحضارية التي نجحت في تحقيقها على كافة المستويات بفضل الرؤية الثاقبة والتوجيهات السديدة للشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأضاف أن إمارة الشارقة تفخر بمنجزاتها فهي اليوم قبلة الفن والعلم والثقافة، وهي وجهة سياحية متميزة تستقطب الزوار من جميع دول العالم نظراً لثراء موروثها الثقافي ولِما تحتضنه من فعاليات ذات تنظيم عالمي المستوى على مدار العام، مشيرا إلى أن الهيئة تسعى بكل جهد لتعزيز مكانة الشارقة على خريطة السياحة العالمية، من خلال تطوير الإمكانات السياحية ودعم الفعاليات والمبادرات التي تجعل من الشارقة وجهة سياحية غنية ومتفردة بتنوع منتجها السياحي.

وتشمل مواقع المهرجان دارة الدكتور سلطان القاسمي للدراسات الخليجية، و جادة حرم المدينة الجامعية في الشارقة و قاعة المدينة الجامعية و أكاديمية العلوم الشرطية إلى جانب عروض ضوئية في بحيرة خالد و مسجد النور في بحيرة خالد، و تصاميم ضوئية تفاعلية في واحة النخيل بالقرب من مسجد النور ودار القضاء وقلب الشارقة، وحصن الشارقة والمجلس الأعلى لشؤون الأسرة ومسجد عمار بن ياسر في مدينة الذيد، ومبنى بلدية منطقة الحمرية ومسجد الشيخ راشد بن أحمد القاسمي في مدينة دبا الحصن والمجلس البلدي لمدينة خورفكان، ودائرة التخطيط والمساحة بخورفكان والمجلس البلدي لمدينة كلباء ودائرة الموارد البشرية بكلباء.

وأشار المدفع إلى أن الدورة الماضية من المهرجان استقطبت 700 ألف زائر، ومن المتوقع أن يصل الرقم هذا العام إلى مليون زائر فيما بلغ عدد التفاعلات على شبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي حول المهرجان في الدورة الماضية 8 ملايين و 800 ألف تفاعل، منوها بأن عروض الدورة المقبلة ستشمل عروضا خاصة بعام زايد.

ويحظى المهرجان برعاية من "بلدية الشارقة" و"القيادة العامة لشرطة الشارقة" و"هيئة الطرق والمواصلات بالشارقة" و"هيئة كهرباء ومياه الشارقة" و"الإدارة العامة للدفاع المدني- الشارقة" والمكتب الإعلامي لحكومة الشارقة" وبدعم كل من "مركز صحارى" و"ميغا مول" فيما تشارك "مؤسسة الشارقة للإعلام" كراعٍ إعلامي.

تعليقات