رياضة

دي ستيفانو يتفوق على كريستيانو في استفتاء "الأفضل في التاريخ"

السبت 2017.12.9 05:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 426قراءة
  • 0 تعليق
دي ستيفانو ورونالدو

ألفريدو دي ستيفانو وكريستيانو رونالدو

أكد استطلاع أجرته صحيفة "آس" الرياضية الإسبانية أن 61.62% من مشجعي ريال مدريد يعتبرون أن ألفريدو دي ستيفانو أسطورة "الملكي" الراحل، أفضل من البرتغالي كريستيانو رونالدو النجم الحالي للفريق، الذي حصل مؤخرا على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العام.

المحلل فران كيين يتحدث لـ"بوابة العين الرياضية" عن مستوى رونالدو

وعقب حصوله على هذه الجائزة (الخميس)، للمرة الثانية على التوالي والخامسة في مسيرته، قال كريستيانو إنه "الأفضل في التاريخ".

ولعب دي ستيفانو مع الريال 396 مباراة رسمية سجل خلالها 307 أهداف، ساهمت في تتويجه بكأس أوروبا (الاسم القديم لدوري أبطال أوروبا) 5 مرات والدوري الإسباني 8 مرات بالإضافة إلى كأس ملك إسبانيا مرة وكأس الإنتركونتيننتال مرة وكأس لاتينا مرتين. 

كما أبهر أسطورة الملكي الراحل العالم أجمع بطريقة لعبه وقدرته على تخليص الكرة والتحرك في وسط الملعب، بالإضافة إلى قدرته المدهشة على التسجيل وهو ما جعله يتوج بلقب هداف الليجا 5 مرات.

وفي المقابل خاض كريستيانو 412 مباراة بقميص الملكي وسجل 418 هدفا، الأمر الذي جعله يحصل على جائزة "البيتشيتشي" كهداف لليجا 3 مرات.

وتوج "صاروخ ماديرا" مع الريال ببطولة دوري الأبطال 3 مرات، وبالليجا مرتين ومثلهما في كأس الملك، بالإضافة إلى كأس السوبر الإسباني مرتين وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات ومونديال الأندية مرتين.


تعليقات