رياضة

ديوكوفيتش متفائل بدعم أجاسي قبل "رولان جاروس"

السبت 2017.5.27 02:06 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 347قراءة
  • 0 تعليق
ديوكوفيتش وأجاسي

ديوكوفيتش وأجاسي

قال نوفاك ديوكوفيتش، حامل لقب بطولة فرنسا المفتوحة للتنس (رولان جاروس)، إنه متحمس بالأجواء الجديدة التي صنعتها دعوته لأندريه أجاسي للعمل معه خلال النسخة الجديدة من البطولة التي تنطلق الأحد.

ديوكوفيتش يتغزل في نادال وفيدرير

وانفصل المصنف الثاني عالميا عن جهازه التدريبي بالكامل هذا الشهر، معترفا بأنه في حاجة لاستعادة بريقه بعد نتائج مخيبة هذا العام، وتولى أجاسي (47 عاما) الحاصل على 8 ألقاب في البطولات الأربع الكبرى دورا تدريبيا للمرة الأولى منذ أنهى مسيرته في 2006.

وقال ديوكوفيتش (30 عاما)، الذي يملك 12 لقبا في البطولات الـ4 الكبرى "أشعر بأنه فصل جديد. أشبه بتشكيل فريق جديد.. توفير أجواء جديدة.. أشعر بالحماس والتفاؤل".

وأضاف "أشعر بأنها الخطوة المناسبة في هذا التوقيت، لأنني كنت أعاني بعض الشيء في آخر 5 أو 6 أشهر في الملعب، وأحاول إعادة اكتشاف نفسي وتحديد الطريقة المناسبة للتعامل مع المواقف".

وتدرب ديوكوفيتش مع أجاسي بطل فرنسا المفتوحة 1999 في الملعب (الجمعة) قبل مراسم سحب القرعة التي أسفرت عن مواجهة صعبة أمام الاسباني مارسيل جرانويرس في الدور الأول.

وقال ديوكوفيتش "حاليا أشعر بأنني أفضل حالا داخل الملعب. كنت أتحدث مع أندريه لأسبوعين خلال بطولتي مدريد وروما هاتفيا استعدادا للمباريات وتحليلها. هذا سمح لكل منا بأن يعرف الآخر، وبالنسبة له التعرف أكثر على طريقة تفكيري وحالتي الذهنية".

وأضاف "كنت سعيدا للغاية لأنه وافق على القدوم إلى باريس وقضاء بعض الوقت معي".

وقال ديوكوفيتش إنه أجرى حوارات مطولة مع أجاسي في باريس و"تفاهما سويا"، وأضاف "إنه يلهمني كثيرا. شعرت بأنني أحتاج لمصدر الهام جديد.. شخص يعرف تماما طبيعة ما أمر به في الملعب".

وتابع "إنه يأتي بحافز من نوع جديد".

وقال ديوكوفيتش، المصنف الثاني في رولان جاروس خلف البريطاني أندي موراي، الذي يعاني هو الآخر من تراجع المستوى، إن الاسباني رافائيل نادال العائد للتألق هو المرشح للفوز باللقب للمرة العاشرة.

وقال "رافا وروجيه (فيدرر) هما الأفضل هذا العام حتى الان على مستوى النتائج".

وأضاف "ورافا مرة أخرى يلعب على أرضيته المفضلة، وفاز بـ3 بطولات متتالية.. يلعب بثقة وأفضل كثيرا من مستواه العام الماضي".

وتابع "قطعا أعتبره المرشح الأول للقب".

تعليقات