اقتصاد

مصر.. ارتفاع طفيف للدولار أمام الجنيه خلال أسبوع

السبت 2017.8.19 09:30 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 4735قراءة
  • 0 تعليق
تعاملات الأسبوع انتهت بارتفاع طفيف للدولار أمام الجنيه

تعاملات الأسبوع انتهت بارتفاع طفيف للدولار أمام الجنيه

انتهت تعاملات الأسبوع بارتفاع طفيف للدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري في بعض البنوك بعد موجة من التراجع خلال الأيام الماضية، بينما استقر في بنوك أخرى.

وحافظ مصرف أبوظبي الإسلامي على أعلى سعر للتداول، حيث بلغ الدولار للشراء 17.74 جنيه و17.84 جنيه للبيع الخميس، مقابل 17.73 جنيه للشراء و 17.83 جنيه للبيع الأبعاء.

وبلغ السعر في البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) 17.73 جنيه للشراء مقابل 17.83 جنيه للبيع.، وفي بنك القاهرة استقر الدولار للشراء أيضا عند 17.7 جنيه مقابل 17.8 جنيه للبيع.

وكانت بعض البنوك الحكومية والأجنبية في مصر خفضت متوسط سعر صرف الدولار الأمريكي أمام العملة المحلية -الجنيه- وسط توازن بين العرض والطلب.

وقال عمرو الجارحي وزير المالية في تصريحات إعلامية إن سعر العملة في مصر مستقر وفي طريقه إلى الانخفاض تدريجيا كدليل على التحسن في التدفقات الداخلة للبنوك والتحسن الاقتصادي على أرض الواقع.

وعزز ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي لمصر من استقرار سوق الصرف، الذي بلغ أكثر من 36 مليار دولار في يوليو، وهو رقم قياسي؛ حيث جذبت سوق الديون أكثر من 15 مليار دولار من التدفقات الخارجية.

وقال بنك الاستثمار "إتش سي" إن الجنيه المصري واصل استقراره مقارنة بمتوسط الأشهر الثلاثة السابقة.

وأضاف أن الحكومة المصرية نفذت عددا من الإصلاحات المالية المتوقعة في يوليو الماضي أسهمت في ارتفاع التضخم، إلا أن هذه التدابير أدت إلى تحسن الرؤية في الأسواق وقللت من المخاوف حول حدة الإصلاحات.

تعليقات