اقتصاد

الدولار ينهي أطول موجة مكاسب في عامين مع عودة الإقبال على المخاطرة

الأربعاء 2019.2.13 03:42 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 189قراءة
  • 0 تعليق
عملات ورقية للدولار الأمريكي - أرشيفية

عملات ورقية للدولار الأمريكي - أرشيفية

هبط الدولار، الثلاثاء، منهيا أطول موجة مكاسب له في عامين مع اتجاه المستثمرين لضخ المال في الأصول التي بها قدر أكبر من المخاطرة بفعل زيادة الآمال في حدوث انفراجة في مباحثات التجارة بين الولايات المتحدة والصين. 

ووفقا لرويترز، ظل الدولار يحقق مكاسب على مدى 8 جلسات متتالية حتى الإثنين، وهو أطول موجة من نوعها منذ فبراير/شباط 2017 وفقا لبيانات رفينيتيف.

لكن مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة تضم 6 منافسين، انخفض 0.38% إلى 96.694 الثلاثاء.

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء، إنه من الممكن أن يسمح بتأخير الموعد النهائي للتوصل إلى اتفاق تجارة مع الصين في الأول من مارس/آذار "لوقت قصير" لكنه يفضل ألا يفعل، ويتوقع أن يلتقي بالرئيس الصيني شي جين بينغ لإتمام الاتفاق عند نقطة ما.

ووصل كبير مفاوضي ترامب للتجارة ووزير الخزانة إلى العاصمة الصينية، الثلاثاء، لإجراء مباحثات رفيعة المستوى في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، مع سعي أكبر اقتصادين في العالم للتوصل إلى اتفاق لحماية أسرار التجارة الأمريكية وتجنب زيادة الرسوم الجمركية على السلع الصينية من جانب الولايات المتحدة في الأول من مارس/آذار.

وخسر الدولار بعض الشيء مقابل اليورو الذي ارتفع 0.51% إلى 1.1333 دولار، بينما زاد الجنيه الإسترليني 0.39% مسجلا 1.2898 دولار في أحدث تعاملات.

وارتفع الدولار قليلا مقابل العملة اليابانية إلى 110.46 ين، بينما انخفض الفرنك السويسري إلى 1.0057 دولار.


تعليقات