تكنولوجيا

"روبوت" لتوصيل البيتزا في ألمانيا وهولندا

الخميس 2017.3.30 06:43 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 901قراءة
  • 0 تعليق
روبوت دومينوز

يحمل 8 قطع من البيتزا

إن كنت من محبي البيتزا وتطلبها دائمًا لتأتيك حتى المنزل لا تندهش إذا فتحت الباب فرأيت عامل توصيل الطلبات "روبوت" وليس إنسانا.

اخترعت شركة "ستارشيب" للتكنولوجيا، ومقرها لندن، روبوتات لتوصيل الطلبات ذاتية القيادة تسير على 6 عجلات في وقت سابق، والآن ستبدأ في توصيل بيتزا "دومينوز" للزبائن في ألمانيا وهولندا.

وقالت الشركة في بيان لها، إنها سترسل البيتزا إلى منازل الزبائن إذا كانوا يعيشون ضمن دائرة نصف قطرها ميل واحد من مطاعم بيتزا دومينوز في مدن ألمانية وهولندية مختارة، وفقًا لوكالة "بلومبرج" الاقتصادية.

شكلت شركة "دومينوز بيتزا" مجموعة تُسمى "وحدة دومينو الروبوتية" للإشراف على المشروع، وكانت الشركة قد اختبرت مركبات ذاتية القيادة تسير على الأرض لتوصيل البيتزا في أستراليا ونيوزيلاندا في 2016، كما وصلت بيتزا بواسطة طيارة بدون طيار في نيوزيلاندا في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

الروبوت يعمل بالبطارية ومصمم ليسير بشكل ذاتي على الأرصفة وليس الشوارع ولا تزيد سرعته عن 4 ميل في الساعة حاملًا ما يصل إلى 20 رطل، وستوضع البيتزا داخل حقيبة خاصة ساخنة أو باردة.

وأوضحت الشركة أنه اعتمادًا على الحجم يمكن للروبوت حمل ما يصل إلى 8 قطع من البيتزا في التوصيلة الواحدة أو مجموعة مختلفة من البيتزا والأطباق الجانبية والمشروبات الباردة والحلويات.

تعليقات