اقتصاد

موانئ دبي تستحوذ على شركة في بيرو

الأحد 2018.3.18 11:26 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 300قراءة
  • 0 تعليق
شركة موانئ دبي العالمية تواصل توسعاتها في أمريكا اللاتينية

شركة موانئ دبي العالمية تواصل توسعاتها في أمريكا اللاتينية

أعلنت موانئ دبي العالمية، عن استحواذها على شركة "كوسموس أجنسيا ماريتيما أس. إيه.سي – سي إي أم" مزود الخدمات اللوجستية المتكاملة في البيرو بقيمة 1.16 مليار درهم (315.7 مليون دولار).

وأوضحت الشركة في بيان رسمي لها، أن "سي إيه أم" تمتلك حصة 50% في "ترمينالز بورتواريوس يورواندينوس أس إيه" في ميناء "بايتا" في البيرو، الذي يعد ثاني أكبر محطة حاويات في البلد. 

وأضافت أن الشركة تمتلك أعمال الخدمات الوجستية "نبتونيا أس إيه وتريتون ترانسبورت أس إيه" التي تقدم حلول متكاملة لعملائها، كما يوفر قسم اللوجستيات منصة متكاملة من الحلول في الأنشطة المتعلقة بالتجارة الخارجية، وتخزين المنتجات وتوزيعها بالإضافة إلى خدمات الشحن التي تسهل تطوير وتنفيذ مشاريع خاصة ضمن القطاع.  

ومن جانبه، توقع أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية أن يعزز هذا الاستحواذ عائدات الشركة ويزيد أرباحها.

وكانت موانئ دبي العالمية، أحد أكبر مشغلي الموانئ في العالم، قد أعلنت، يوم الخميس، أن ربحها العام بأكمله زاد 14.9% في 2017، وأن إنفاقها الرأسمالي سيبلغ 1.4 مليار دولار هذا العام.

وأوضحت موانئ دبي العالمية في إفصاح للبورصة أن أرباح الفترة العائدة إلى مالكي الشركة قبل البنود المتوجب الإفصاح عنها بشكل منفصل زادت إلى 1.18 مليار دولار في 2017 من 1.02 مليار دولار في 2016. 

وزادت الإيرادات 13.2% إلى 4.7 مليار دولار، ويوصي مجلس الإدارة بزيادة توزيعات الأرباح 7.9% إلى 340.3 مليون دولار بواقع 41 سنتا للسهم. 

كانت الشركة المملوكة لحكومة دبي، قد قالت الشهر الماضي إن أحجام مناولة الحاويات في مرافئها بأنحاء العالم زادت 10.1% إلى 70.1 مليون حاوية نمطية قياس 20 قدما.

تعليقات