تكنولوجيا

22 % من مسافري مطارات دبي استخدموا البوابات الذكية

الثلاثاء 2018.12.25 12:18 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 122قراءة
  • 0 تعليق
البوابات الذكية بمطارات دبي

البوابات الذكية بمطارات دبي

كشفت الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي أن إجمالي عدد المسافرين عبر البوابات الذكية المنتشرة في صالات القادمين والمغادرين والبالغ عددها 122 بوابة، بلغ 10 ملايين و685 مسافرا منذ بداية عام 2018.

وبلغ عدد القادمين عبر البوابات 5 ملايين و533 ألفا و442 مسافرا، في حين بلغ عدد المغادرين 5 ملايين و151 ألفا و558 مسافرا، فيما حقق إجمالي عدد المسافرين نحو 48 مليوناً و561 ألفا و493 مسافرا، أي وصل عدد المسافرين من مستخدمي البوابات إلى ما نسبته 22.3% من إجمالي عدد المسافرين عبر مطارات دبي. ورصدت البوابات الذكية في 29 نوفمبر/ تشرين الثاني هذا العام العدد الأكبر من مستخدمي البوابات والبالغ عددهم 34 ألفا و757 مسافرا.

وقال اللواء محمد أحمد المري، مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي: "نتوقع ارتفاع نسبة مستخدمي البوابات الذكية إلى 30% خلال العام المقبل، وإننا نستهدف الوصول إلى ما نسبته 45% من إجمالي عدد المسافرين المستخدمين للبوابات الذكية المنتشرة في جميع مطارات دبي. وذلك من خلال إجراءات التحسينات المستمرة من قبل فريق العمل المختص لتسهيل عملية مرور المسافرين عبر البوابات الذكية"، مؤكداً أن البوابات الذكية قد ساهمت بشكل كبير وملحوظ في مرور المسافرين وتخليص إجراءات سفرهم عبر تلك المنطقة في ثوان."  

وأكد المري أن مطارات دبي تبوأت أعلى المراتب بالمقارنة مع مختلف المطارات العالمية، وذلك لما تقدمه من خدمات تستقطب أحدث التقنيات التكنولوجية والمرافق المتميزة بهدف تعزيز تجربة المسافرين. مضيفاً أن إقامة دبي تسعى لتقديم خدمات هي الأفضل والأذكى على مستوى العالم من حيث سرعة إنجاز إجراءات المسافرين في وجود إجراءات أمنية فائقة الدقة، كالتدقيق المسبق على بيانات المسافرين والبوابات الذكية والممر الذكي، وذلك بهدف استيعاب النمو المتزايد في أعداد المسافرين عبر مطار دبي الدولي الذي يعد اليوم واحدا من أكثر المطارات ازدحاماً في العالم في حركة المسافرين الدوليين. 


وأضاف أن دولة الإمارات العربية المتحدة تتمتع بمقومات جذب سياحية واقتصادية لا نظير لها، وتعتبر من المناطق الحيوية في العالم بالأخص إمارة دبي التي باتت اليوم وجهة عالمية يقصدها الكثيرون من مختلف دول العالم. مؤكداً أن جميع موظفي إقامة دبي في المطار يعملون ضمن منظومة متكاملة لترجمة بما وصفه ببوابة السلام، لتقديم أفضل الخدمات للمسافرين وفق أفضل المعايير العالمية بجعل منافذ دولتنا العزيزة ملتقى لثقافات العالم وتناغمها.  

وأشاد اللواء المري بجهود موظفي إقامة دبي في المنافذ الجوية من خلال الالتزام بتسهيل إجراءات السفر وجعل حركة المسافرين أكثر سلاسة ومرونة، ومتابعة أي معوقات تواجههم والعمل على تذليلها فورا، موضحاً أنه تم تخصيص موظفين مختصين لمساعدة المسافرين وتعريفهم بالإجراءات اللازمة لاستخدام الخدمات الذكية المقدمة للمسافرين التي من ضمنها البوابات الذكية.

تعليقات